تمارة: مصادرة 1700 كيلوغرام من الدجاج مجهول المصدر من أحد أشهر المطاعم بالمدينة

نيوز بلوس / تمارة

في عملية كبيرة شهدتها مدينة تمارة، قامت لجنة مختلطة بمصادرة كمية هائلة من الدجاج مجهول المصدر تُقدر بحوالي 1700 كيلوغرام، كانت مخزنة في ظروف غير صحية بأحد المطاعم الشهيرة في المدينة. وتم إتلاف الكمية بالكامل بالتنسيق مع شركة النظافة ونقلها إلى مطرح أم عزة.

تكونت اللجنة من ممثلين عن السلطة المحلية بعمالة الصخيرات تمارة، والشؤون الداخلية، والشؤون الاقتصادية، والأونساONSA، إضافة إلى مكتب حفظ الصحة والشرطة بمدينة تمارة.
وقد جاء هذا التدخل في إطار الجهود الروتينية التي تقوم بها اللجنة لضمان بيع المأكولات في بيئة صحية وآمنة.

خلال المراقبة الروتينية، اكتشفت اللجنة أن المطعم المعروف بتخصصه في تقديم الدجاج والذي يملك فرعين في مدينة تمارة، يقوم بتخزين الدجاج في مستودع داخل المحل في ظروف تفتقر لأدنى مقومات السلامة الصحية. وتفاجأت اللجنة بحجم المخالفات الصارخة التي تمثل تهديدًا لصحة المواطنين والأكثر من ذالك عدم توفر مالك المطعم اي وثيقة تدل على مصدر تلك اللحوم .

تعكس هذه العملية التنسيق الفعال بين الجهات المعنية، حيث أظهرت الشؤون الداخلية والشؤون الاقتصادية بعمالة الصخيرات تمارة حسًّا عاليًا بالمسؤولية في مراقبة الأنشطة التجارية وضمان التزامها بالمعايير الصحية المطلوبة. وتعتبر هذه الجهود جزءًا من حملة أوسع لضمان سلامة الأغذية وحماية صحة المستهلكين في تمارة.

لا يمكن إغفال الجهود الكبيرة التي تبذلها الشؤون الداخلية والشؤون الاقتصادية بعمالة الصخيرات تمارة في حماية صحة المواطنين. فالتفاني والعمل المستمر الذي تبديه هذه الجهات يعزز من ثقة المجتمع في قدراتها على التصدي لأي تهديدات قد تمس بسلامة الأغذية، ويؤكد التزام السلطات المحلية بحماية المجتمع وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

إن مثل هذه العمليات ليست فقط لحماية صحة وسلامة المواطنين، بل تساهم أيضًا في تعزيز ثقة الجمهور في الأجهزة الحكومية وقدرتها على فرض الرقابة والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة في الأسواق. وتعتبر هذه العملية نموذجًا يُحتذى به في كيفية التعاون بين مختلف الهيئات لضمان بيئة صحية وآمنة للجميع.