تنصيب عبد الحميد المزيد عاملا على اقليم القنيطرة بحضور الوزير المهدي بنسعيد

نيوز بلوس / القنيطرة

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمدينة القنيطرة، على تنصيب عبد الحميد المزيد، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم القنيطرة، خلفا لفؤاد المحمدي، الذي أحيل على التقاعد.

وحضر حفل تنصيب، إلى جانب وزير الثقافة والشباب والتواصل ، ممثل وزير الداخلية، ووالي الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي، والكاتب العام للعمالة، والسلطات القضائية ورؤساء المصالح الأمنية الجهوية، والسلطات المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء المجالس المنتخبة، وفعاليات من المجتمع المدني.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، بلغ المسؤول الحكومي ذاته ساكنة القنيطرة رضا وعطف جلالة الملك محمد السادس، وهنأ عامل إقليم القنيطرة الجديد بالثقة المولوية التي حظي بها، مشيدا بما أبان عنه من حس وطني وكفاءة كبيرة في تدبير الشأن العام في مختلف المسؤوليات التي تقلدها.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن العامل الجديد “يعتبر رجل تنمية يتواجد بالقرب من المواطنين”، مشيدا بمجهوداته المبذولة بإقليم افران، ومهنئا أيضا العامل السابق على اداء مهامه على أحسن وجه.

كما أكد وزير الشباب أن المغرب يعرف رهانات وأوراشا كبرى ومهيكلة، داعيا جميع المتدخلين إلى الانخراط بجدية في إرساء دعائم المسار التنموي، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، وملتمسا التعاون مع المسؤول الجديد من أجل تحقيق الطموحات الرهانات ومواصلة مسلسل التنمية في هذه المنطقة الغالية والعزيزة من التراب الوطني المغربي.

يذكر أن عبد الحميد المزيد، الذي حظي بالثقة الملكية وتم تعيينه عاملا على إقليم القنيطرة، حاصل على الدكتوراه في القانون الخاص. خريج المدرسة الوطنية للادارة، وقد بدأ مساره المهني سنة 1992 كرئيس لمصلحة الميزانية باقايم الناضور وتم ترقيته إلى منصب رئيس قسم الميزانية والمعدات بنفس الإقليم سنة 2004 ، وسنة 2010 عين عبد الحميد المزيد مديرا للمركز الجهني للاستثمار لجهة تازة الحسيمة تاونات، وبقي في هذا المنصب إلى أن حضي بالثقة المولوية السامية حيث عينه جلالة الملك سنة 2015 عاملا على إقليم أفران، إلى حين تعيينه عاملا على إقليم القنيطرة في 18 اكتوبر من سنة 2024