مراسيم تنصيب عبد اللطيف النحلي عامل إقليم الخميسات

نيوز بلوس / الخميسات

أشرف، وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الجمعة، على مراسم تنصيب عبد اللطيف النحلي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملاً على إقليم الخميسات.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ الوزير العامل الجديد على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة، مذكراً، في هذا الصدد، بالمسار المهني الحافل لعبد اللطيف النحلي، الذي راكم خلاله تجربة واسعة.

وأبرز، أن هذا التعيين يُجسد عطف ورضا جلالة الملك الذي ما فتئ يوليه لرعاياه الأوفياء من ساكنة إقليم الخميسات، داعيا عامل الإقليم الجديد إلى الانخراط الفعال في المسار التنموي الذي تشهده المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا السياق، أشار الوزير أنه “بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبح لدى المغرب نموذجا للتنمية البشرية يحظى بإشادة دولية”، مبرزاً بأن التنفيذ الفعال لهذا النموذج يظل رهينا بمدى قدرة عامل الإقليم ومن خلاله، جميع مكونات هيئة رجال السلطة، على تجاوز العجز الاجتماعي بالمساهمة في تعزيز الأنشطة المدرة للدخل والتشغيل الذاتي للشباب، ومساعدتهم على إخراج مشاريعهم للوجود.

كما حثّ رياض مزور، الفاعلين المحليين على الحضور الدائم بالميدان للإحاطة باحتياجات المواطنين والإجابة على تظلماتهم، وإقتراح الحلول المناسبة لمشاكلهم والحرص على التطبيق السليم للقانون، داعياً الفاعلين المحليين بإقليم الخميسات إلى الانخراط التام في استكمال تنفيذ المشاريع.

ودعا الوزير، كذلك، الفاعلين المحليين للمساهمة في تحقيق العدالة المجالية، من خلال تشجيع كافة الفاعلين على إيلاء عناية فائقة لتأهيل البنيات والتجهيزات الجماعية ومساعدة المواطنين في برمجة مشاريع في هذا المجال، على أساس مقاربة تشاركية.

جدير بالذكر، أن حفل التنصيب حضره على الخصوص، والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، ورئيس مجلس الجهة رشيد العبدي، ورئيس ابتدائية الخميسات ووكيل الملك لديها، وممثلون عن السلطة القضائية، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية، وبرلمانيين ورؤساء الجماعات وفاعلين بالمجتمع المدني.