حزب الاستقلال يعتمد تشكيلته التنفيذية الجديدة لتعزيز دوره السياسي والدستوري

نيوز بلوس/الرباط

صادق المجلس الوطني لحزب الاستقلال، اليوم السبت، على تشكيلة اللجنة التنفيذية الجديدة التي قدمها الأمين العام للحزب، نزار بركة، وذلك وفقًا لما ينص عليه الفصلان 64 و69 من النظام الأساسي للحزب.

وجاء في بلاغ رسمي للحزب أن اللائحة المعروضة ضمت أسماء بارزة من قيادات الحزب، من بينها: مولاي حمدي ولد الرشيد، النعم ميارة، عبد الصمد قيوح، محمد ولد الرشيد، عمر حجيرة، حسن السنتيسي، سعيدة آيت بوعلي، رحال المكاوي، مريم ماء العينين، عبد الجبار الراشدي، زينب قيوح، عبد السلام اللبار، حسن عبد الخالق، منصور لمباركي، ورياض مزور. كما شملت أيضًا عبد المجيد الفاسي الفهري، عبد الله البقالي، عبد اللطيف معزوز، محمد زيدوح، خاليد لحلو، هشام سعنان، علال العمراوي، نعيمة بن يحيى، مولاي أحمد أفيلال، عثمان الطرمونية، عزيز هيلالي، مديحة خيير، خالد الكلوش، إيمان بن ربيعة، وعبد الحفيظ أدمينو.

وأشار البلاغ إلى أن حزب الاستقلال من خلال هذه القيادة الجديدة يسعى إلى تعزيز دوره السياسي والدستوري، والدفاع عن القضايا الحيوية والاستراتيجية التي تهم البلاد. كما يطمح الحزب إلى دعم الاختيار الديمقراطي في المغرب، والعمل على تطوير الأداء الحزبي والارتقاء به، من خلال الإنصات لاحتياجات المواطنين، وتطبيق سياسة القرب على المستوى المحلي. بالإضافة إلى ذلك، أكد الحزب التزامه بدعم الأوراش الإصلاحية الكبرى التي يقودها جلالة الملك محمد السادس، بهدف تحقيق التنمية الشاملة والهيكلية للمملكة.