عبد الإله البوزيدي: الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف ترسيخ لقيم المحبة والتسامح من خلال الفن والثقافة

نيوز بلوس/الرباط

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ترأس السيد عبد الإله البوزيدي حفلاً فنياً استثنائياً يوم السبت 28 شتنبر 2024 بمقر منظمة الإيسيسكو، وذلك بحضور مجموعة من الضيوف المرموقين، من بينهم السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب وعلى رأسهم سفير سلطنة عمان ،وعدد من ممثلي المؤسسات العمومية، والمنتخبين، والمفكرين، والأساتذة الجامعيين، وشخصيات إعلامية ومجتمع مدني.

الحفل الذي أقيم تحت عنوان “رباعيات البردة الشريفة” جاء بتنظيم من مجلس مقاطعة أكدال-الرياض ضمن برنامجه الثقافي والاجتماعي للتنشيط المحلي، ويهدف هذا الحدث إلى ترسيخ الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف واستحضار السيرة العطرة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، من خلال تقديم قصيدة “البردة” الشهيرة في رؤية فنية جديدة تمزج بين الإنشاد الروحاني، والشعر الأصيل، والتمثيل المسرحي.

في كلمته خلال الحفل الفني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أعرب السيد عبد الإله البوزيدي عن بالغ سعادته بتنظيم هذا الحدث المميز الذي يجمع بين الفن والثقافة والدين، مشيراً إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف ليس مجرد ذكرى دينية فحسب، بل هو مناسبة لترسيخ قيم المحبة والتسامح التي جسدها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في حياته.

وأكد البوزيدي على أهمية استحضار السيرة النبوية في حياتنا اليومية، وخاصة في الظروف الراهنة التي تحتاج فيها المجتمعات إلى تعزيز القيم الإنسانية النبيلة. وأشار إلى أن هذا الحفل الذي يحمل عنوان “رباعيات البردة الشريفة” يأتي ليجسد تلك الروح العالية، حيث يتم تقديم قصيدة “البردة” في قالب فني يجمع بين الإنشاد الروحاني والشعر والتمثيل المسرحي، مما يعزز من رسالة الحدث ويجعلها أكثر تأثيراً على الجمهور.

كما شكر السيد عبد الإله البوزيدي الحضور الكريم، وعلى رأسهم السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والسفراء والدبلوماسيين، وممثلي المؤسسات العمومية والمجتمع المدني، وأثنى على الدور الكبير الذي تلعبه الثقافة والفن في تعزيز الروابط الإنسانية وتقريب الشعوب من بعضها البعض.

واختتم كلمته بالتأكيد على أن هذا الحفل هو بداية لسلسلة من الأنشطة الثقافية التي تهدف إلى إحياء التراث الروحي المغربي وتعزيز الهوية الثقافية والدينية للأجيال القادمة، داعياً الجميع إلى استلهام قيم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والعمل على نشرها في المجتمع.

وقد تميز الحفل بمشاركة لافتة لعدد من نجوم الإنشاد على المستويين الوطني والدولي، منهم الفنانة نبيلة معن، والمنشد هشام كريم، والفنان العالمي مسعود كرتس، والمنشد الشاب ياسين لشهب والفنانة نسيبة الساهل. قدم هؤلاء الفنانون عروضاً مميزة نالت إعجاب الحضور، حيث عبروا بأصواتهم الشجية عن روحانية المناسبة وعظمتها.

هذه الفعالية الثقافية تعكس اهتمام المغرب بالحفاظ على الموروث الديني والثقافي، وإبراز قيمة المحبة والاحترام  للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، كما تشكل جسراً للتواصل الثقافي والديني بين الشخصيات الوطنية والدولية المشاركة.