مقتل زعيم فاغنر الروسية : حادث أم إغتيال

مقتل زعيم فاغنر الروسية يفتح الباب أمام التأويلات

تداولت أخبار اليوم عن مقتل يفغيني بروغوجين رئيس شركة فاغنر الروسية، و ذلك على إثر تحطم طائرته ،و خلال الساعات اللاحقة لتداول الخبر، بقيت أصوات آخرى تنفي مقتله، على اعتبار أن الأمر يتعلق بطائرتين، و من الممكن أن يكون زعيم ڤاكنر من ركاب الطائرة الثانية، من جهة آخرى هيئة الطيران المدني الروسية تقول إن بريجوزين كان على قائمة ركاب الطائرة المنكوبة.

 

 
و فتح هذا الخبر باب التأويلات حول ملابسات مقتل زعيم ڤاكنر، خصوصا و أنه قبل أيام كان الرجل على خلاف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مما جعل البعض يتجه لتصنيف مقتله تصفية من بوتين، من جهتها ڤاكنر عبر صفحات يعتقد أنها تابعة لها، هددت الرئيس بوتين في حالة تأكد خبر وفاته، و هذا ما نشرته على حساب ينسب لها ” الآن هناك شائعات حول وفاة رئيس شركة فاغنر يفغيني بريجوزين. نقول مباشرة إننا نشتبه في قيام مسؤولين في الكرملين بقيادة بوتين بمحاولة قتله! إذا تأكدت المعلومات حول وفاة بريغوزين، فسننظم “مسيرة العدالة” الثانية إلى موسكو! سيكون من الأفضل له أن يكون على قيد الحياة ” ، هذا الخبر الذي أكده التلفزيون الروسي نفسه.

 

تجدر الإشارة أنها المرة الثانية اللي يتم فيها الإعلان عن وفاة يفغيني بريغوجين، المرة الأولى كانت على إثر تحطم طائرة بتاريخ 13 أكتوبر 2019 في الكونغو.