تمارة تستعد لاستقبال الرئيس الفرنسي: تعزيز أسطول النقل وتسهيلات لنقل المواطنين لحضور الخطاب التاريخي

نيوز بلوس / بكاس محمد 

يستعد اقليم الصخيرات تمارة لاستقبال حدث بارز مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب، حيث تجري التحضيرات على قدم وساق لتسهيل حضور المواطنين لهذه الفعالية الهامة. في إطار هذا الحدث، سيتم تعزيز أسطول النقل بحافلات إضافية تم جلبها من الدار البيضاء وشركات نقل أخرى، لضمان نقل المواطنين وساكنة المدينة بشكل منظم وآمن إلى الرباط، حيث سيُلقي الرئيس ماكرون خطابًا تاريخيًا في البرلمان المغربي.

تأتي هذه الزيارة في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية،ومن المنتظر أن يحظى الرئيس الفرنسي وزوجته باستقبال رسمي من طرف الملك محمد السادس اليوم في ساحة المشور، كما سيجري مباحثات مع العاهل المغربي بالقصر الملكي بالرباط، سيتخللها حفل توقيع اتفاقيات بحضور قائدي البلدين وعدد من المسؤولين الفرنسيين والمغاربة رفيعي المستوى.

تحت إشراف سلطات عمالة الصخيرات تمارة وبكافة مكوناتها، تُشرف فرق من رجال السلطة على تنظيم عملية نقل المواطنين لضمان انسياب العملية بمرونة تامة. يتواجد رجال السلطة في نقاط تجمع الحافلات منذ الصباح، حيث يقومون بتنظيم صعود المواطنين وتوجيههم للحافلات لضمان وصولهم بسهولة ويسر إلى الرباط. بعد انتهاء الفعالية، ستُؤمّن رحلة العودة لتيسير وصول المواطنين بسلام إلى مدينة تمارة مساءً.