برلمان أمريكا الوسطى يشيد بالمشاريع التنموية والاستقرار في الأقاليم الجنوبية المغربية

نيوز بلوس / الرباط 

أشاد الرئيس الجديد لبرلمان أمريكا الوسطى، كارلوس رينيه هيرنانديز كاستيو، بالتقدم التنموي والاستقرار الذي تعيشه الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، خلال لقاء جمعه مع ممثل مجلس المستشارين، أحمد الخريف، في مقر البرلمان بالعاصمة غواتيمالا يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024.

وأعرب كاستيو عن إعجابه بمظاهر التنمية والورش التنموية التي شهدها خلال زيارته لمدينة العيون في يوليو الماضي. ورافقه في اللقاء الرئيس المنتهية ولايته رامون إميليو غوريس تافيراس، الذي ثمن الدور البارز الذي يلعبه البرلمان المغربي في تعزيز العلاقات بين بلدان أمريكا الوسطى والمغرب.

تضمن اللقاء تأكيدات حول الدعم المتبادل في قضايا التنمية المستدامة، حيث أشار الجانب المغربي إلى النجاح في استضافة فعاليات متعددة بالشراكة مع برلمان أمريكا الوسطى، منها ملتقيات بيئية ومؤتمرات حول التغيرات المناخية والغذاء، وآخرها كان في الدومينيكان وهندوراس، إضافة إلى منتديات تدعم الاندماج الشبابي.

وأكد الطرفان على أهمية استمرار التعاون من أجل إيجاد حلول لقضايا الهجرة والتعليم والاستثمار، والعمل على وضع خطة عمل مشترك للتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية.