من يكون كريم زيدان الوزير الجديد الذي نال ثقة الملك محمد السادس

نيوز بلوس/الرباط

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومه الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، رئيس الحكومة وأعضاء الحكومة في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها.

وأشرف جلالة الملك على مراسيم تعيين أعضاء النسخة الثانية من حكومة عزيز أخنوش، التي حملت وجوها جديدة كالسيد كريم زيدان ، الذي عين كوزير منتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية ، خلفا للسيد محسن الجزولي.

وعُرف السيد كريم زيدان بكونه أحد الأسماء البارزة في مجال تطوير المحركات بشركة معروفة في قطاع تصنيع السيارات بالديار الألمانية، وفعّل مبادرات لتقاسم خبرته مع أبناء وطنه الأم.

ازداد كريم زيدان سنة 1969 بمديتة سوق الأربعاء الغرب لوالدين متأصلين من فاس والقنيطرة ، حيث تلقى تعليمه الأساسي والإعدادي، قبل الانتقال إلى القنيطرة لاكمال دراسته الثانوية.

ستة 1987 ، حصل السيد كريم زيدان على شهادة الباكالوريا، في شعبة الصناعة الميكانيكية، ثم التحق بكلية العلوم التابعة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة ليدرس الفيزياء والكيمياء.

سنة 1989 ، التحق السيد زيدان بدولة ألمانيا حيث أمضى سنة تحضيرية في جامعة “آخن”، ليستهل سنة 1991 مساره الجامعي في مدينة “ميونيخ”، التي تخرج منها بدبلوم مهندس ميكانيكي.

الوزير الجديد المكلف بالاستثمار ، افلح في أن يبصم على مسار مهني كبير بوأه مكانة عالية في مجال تطوير محركات السيارات بالديار الألمانية.