تعيين أمين التهراوي وزيراً جديداً للصحة والحماية الاجتماعية خلفاً لخالد أيت الطالب

نيوز بلوس / الرباط 

استقبل الملك محمد السادس، يوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، رئيس الحكومة وأعضاء الحكومة في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها.

وأشرف جلالته على مراسيم تعيين أعضاء النسخة الثانية من حكومة عزيز أخنوش، حيث تم تعيين أمين التهراوي وزيراً للصحة والحماية الاجتماعية، خلفاً لخالد أيت الطالب، الذي شغل هذا المنصب منذ أكتوبر 2019.

أمين التهراوي يعد شخصية مقربة من رئيس الحكومة وزوجته سلوى أبو الحجول الإدريسي، وكان بعيداً عن الأضواء حتى الآن. يتمتع بخبرة طويلة في الإدارة والأعمال، حيث عمل في مجموعة “أكسال” التي تديرها سلوى أبو الحجول، وكان مديراً عاماً لشركة “أمازين” المسؤولة عن تطوير المراكز التجارية للمجموعة. كما تولى سابقاً منصب المدير التنفيذي في وزارة الزراعة خلال فترة تولي عزيز أخنوش منصب وزير الزراعة.

بدأ التهراوي مسيرته المهنية في مجال البنوك الاستثمارية، حيث عمل لدى “التجاري فينانس كورب”، مما يمنحه خلفية مهنية تجمع بين القطاعين العام والخاص.

يأتي تعيينه في فترة حرجة تتطلب إصلاحات جذرية في قطاعي الصحة والحماية الاجتماعية، حيث يواجه تحديات كبيرة تشمل تحسين البنية التحتية الصحية وتطوير نظام الرعاية الاجتماعية.