حزب الاستقلال يشكل لجنة للأخلاقيات والسلوك لتعزيز المبادئ الوطنية والتصدي للتحديات الراهنة

نيوز بلوس/الرباط

قرر حزب الاستقلال تشكيل لجنة للأخلاقيات والسلوك تضم مجموعة من الشخصيات البارزة في الحزب، المعروفة بكفاءتها العالية وأخلاقها الرفيعة، بالإضافة إلى التزامها بالمبادئ الوطنية والقيم الاستقلالية.

ووفقًا لبلاغ صادر عن اللجنة التنفيذية للحزب بعد اجتماعها برئاسة الأمين العام نزار بركة مساء أمس الاثنين في المركز العام للحزب، ستترأس اللجنة عبد الواحد الفاسي، وسيكون من أعضائها محمد سعد العلمي، وشيبة ماء العينين، ومحمد الموساوي السوسي، ولطيفة بناني سميرس، ومحمد الحبيب الخراز، وفيصل لحلو.

وأكد البلاغ أن تأسيس لجنة الأخلاقيات والسلوك يأتي في إطار الالتزام بمقتضيات الفصل 21 من النظام الأساسي للحزب الذي أقره المؤتمر الثامن عشر.

كما تناولت اللجنة التنفيذية في اجتماعها التطورات الأخيرة المتعلقة بالصحراء المغربية، فضلاً عن المستجدات السياسية في البلاد. وتمت مناقشة أبرز ملامح مشروع القانون المالي، وأهمية التنسيق بين مكونات الأغلبية، بالإضافة إلى القضايا التنظيمية الأخرى.

وعبر أعضاء اللجنة التنفيذية عن تأكيدهم على التعبئة الجماعية خلف الملك محمد السادس، واستعدادهم لاستنفار جميع الوسائل الحزبية للدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية للمغرب، والتصدي للمناورات التي تقوم بها الأطراف المعادية.

وأعربت اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي عن جاهزيتها للاستمرار في دعم الجهود الحكومية والمشاريع الإصلاحية الكبرى في البلاد، بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني وجعله قادرًا على مواجهة التحديات، وتقوية أسس الدولة الاجتماعية، وتعزيز العدالة المجالية، وتحسين فرص التشغيل ودعم القدرة الشرائية للمواطنين.