باشا سيدي علال البحراوي يَشُن أكبر حملة لتحرير الملك العمومي والقضاء على النقاط السوداء

نيوز بلوس / الرباط 

شَنّت، السلطات المحلية بسيدي علال البحراوي إقليم الخميسات حملات واسعة لتحرير الملك العمومي بمختلف الشوارع والأزقة، وقامت بوضعت حد لوقف الترامي على الرصيف، ومحاربة كل المظاهر العشوائية والنقاط السوداء.

ونَجح، مولاي هاشم كبيري علوي، باشا سيدي علال البحراوي، في وضع حدٍ لمحتلي الملك العمومي، ومحاربة النقاط السوداء، والقضاء على الظواهر المُشينة التي تعرقل سير المواطنين وتشوه جمالية الأحياء والشوارع.

وتم، خلال هذه الحملة الميدانية هدم خمسة أكشاك بدون ترخيص تتسبب في عرقلة حركة السير والجولان، كما تم إزالة أكواخ بلاستيكية، وتحرير الملك العمومي بعدد من الأماكن وتنظيم الباعة الجائلين بشكل منظم.

هذا وبالوازاة مع ذلك وبتعليمات من باشا سيدي علال البحراوي شهِدت الجماعة أكبر حملة للنظافة، تم خلاها القضاء على النقاط السوداء والنفايات عبر تسخير مجموعة من الأليات من جرافة وكاسحة وشاحنة، حيث تمت تنقية العديد من المناطق السواء وإزالة النفايات المتناثرة، ومحاربة كل المظاهر التي من شأنها أن تسيء للمشهد العمراني.

جدير بالذكر أن هذه الحملات الميدانية التي تمت تحت الإشراف المباشر لباشا البحراوي الذي يُجسد المفهوم الجديد لرجال السلطة خلّفت حالة من الإرتياح في صفوف المواطنين، واستحساناً لدى الساكنة لنجاعتها.