مجلس عمالة الصخيرات تمارة يعقد دورته العادية لشهر شتنبر 2024

نيوز بلوس / تمارة 

انعقدت يوم الاثنين 9 شتنبر 2024، أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة الصخيرات تمارة، تحت رئاسة السيدة اعتماد الزاهيدي، وبحضور ممثل السيد العامل، رئيس الشؤون الداخلية، إلى جانب أعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية.

افتتحت الدورة التي أقيمت بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة بكلمة ترحيبية ألقتها رئيسة المجلس، حيث رحبت بالحضور، تلتها قراءة الفاتحة ترحماً على روح المرحوم محمد مجاهد، أحد موظفي عمالة الصخيرات تمارة، كما تم التوجه بالدعاء بالشفاء العاجل للسيد لحسن اغير، الكاتب العام للعمالة.

بعدها استعرضت رئيسة المجلس الأنشطة التي جرت منذ الدورة السابقة، قبل الانتقال إلى مناقشة جدول أعمال الدورة، والذي تضمن العديد من النقاط المهمة. من بين أبرز ما تم التطرق إليه، تأجيل دراسة والتصويت على مشروع ميزانية العمالة للسنة المالية 2025، نظراً لعدم اكتمال الوثائق الخاصة بالخزينة العامة للمملكة.

فيما بعد، صادق أعضاء المجلس على الملحق رقم 3 لاتفاقية الشراكة المتعلقة بأشغال الصيانة الكبرى بمقر العمالة. كما تمت المصادقة على ملحق رقم 1 لاتفاقية الإطار الخاصة بالدراسات التقنية المتعلقة بتهيئة وإنشاء المسالك القروية بتراب العمالة.

وشملت الجلسة أيضاً المصادقة على الملحق رقم 2 لاتفاقية الإشراف المنتدب على أشغال تهيئة المسالك بين جماعات عين عتيق، سيدي يحيى زعير، المنزه، وام عزة، وذلك بالتعاون مع شركة التنمية المحلية الصخيرات تمارة.

بالإضافة إلى ذلك، تم التصويت على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة مع شركة “مدرستي” لتدبير النقل المدرسي بالمجال القروي.

اختتمت الدورة بعد مناقشة كافة النقاط المدرجة، برفع برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله.