عامل إقليم الخميسات يتفقد بعض الوداديات والمشاريع المُتعثرة

نيوز بلوس / الخميسات 

أفادت، مصادر مطلعة، أن عبد اللطيف النحلي، عامل إقليم الخميسات، قام يوم أمس السبت بِتَفقد مجموعة من المشاريع المُتعثرة، وبزيارةٍ للوداديات السكنية بمدينة الخميسات وذلك في أولى خرجاته بعد تنصيبه.

وأضافت، ذات المصادر، أن عامل إقليم الخميسات وفي اليوم الموالي من تنصيبه قام بزيارة المستشفى الإقليمي المتعدد الإختصاصات “المتعثر”، والأسواق النموذجية “الفاشلة”، بالإضافة إلى الأحياء المعنية بإعادة الهيكلة، أحفور المعطي ولالة رحمة.

وتنتظر، عبد اللطيف النحلي، ملفات شائكة على مكتبه، والتي تراكمت على امتداد سنوات، وقضايا متشعبة تنتظر حلولا آنية لها للنهوض بأوضاع عاصمة الإقليم التي عرفت في السنوات الأخيرة تدهوراً كبيراً بسبب تقاعس بعض المسؤولين في أداء واجباتهم.

ومن الملفات التي تنتظر عامل إقليم الخميسات الجديد، تحرير الملك العمومي، وإنهاء المظاهر العشوائية التي تسيئ للمدينة، وتثبيت الباعة الجائلين بالأسواق النموذجية، والسهر على تسريع وثيرة إنجاز برنامج “مدنٍ بدون صفيح”، ومعالجة بعض المشاريع المتعثرة منها المستشفى الجديد الذي أعطيت انطلاقة بنائه سنة 2017، والأسواق النموذجية التي تم تمويلها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأصبحت اليوم بنايات تسكنها الأشباح، إضافة إلى مجموعة من المشاكل المرتبطة أساساً بالتعمير.