بلاغ فيدرالية اليسار الديمقراطي يكشف خروقات قانونية في الدورة الاستثنائية لجماعة تمارة

نيوز بلوس / تمارة

توصلت جريدة “نيوزبلوس” ببلاغ من فريق مستشاري حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي في جماعة تمارة، حيث كشف البلاغ عن خروقات قانونية شهدتها الدورة الاستثنائية التي انعقدت صباح يوم الاثنين 5 غشت 2024.

وفقًا لما جاء في البلاغ، فإن الدورة الاستثنائية كانت مخصصة لعرض الاتفاقية المتعلقة بإحداث “مجموعة الجماعات الترابية لجهة الرباط للتوزيع” للدراسة والمصادقة.

إلا أن رئيس المجلس الجماعي، وبدعم من أعضاء الأغلبية، أقدم على عرض مشروع الاتفاقية للتصويت مباشرة بعد عرض تقرير اللجنة، دون فتح المجال للتداول والمناقشة، وهو ما اعتبره مستشارو فيدرالية اليسار خرقًا سافرًا للقانون التنظيمي 113/14، وكذلك للقانون الداخلي للمجلس، خاصة المواد 29، 30، و31.

ورغم احتجاجات مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي على هذا الخرق القانوني، ومحاولاتهم المتكررة للتشديد على حقهم في إبداء الرأي والتعبير عن وجهة نظرهم بشأن الاتفاقية، إلا أن رئاسة المجلس أصرت على إكمال عملية التصويت، متجاهلة مطالب المعارضة.

وختامًا، دعا فريق مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي سلطة الرقابة إلى التدخل فورًا، والقيام بواجبها في تطبيق واحترام القانون، وفقًا لما تنص عليه المادة 115 من القانون التنظيمي.