أوزين يعتذر بعد نشر خريطة المغرب مبثورة من الصحراء و يؤكد ” لن أسمح بالمزايدة علينا في مواقفنا الوطنية الثابتة”

نيوز بلوس/الرباط

بعد نشر يومية “الحركة” التابعة لحزب الحركة الشعبية ، في عددها لأيام الجمعة، السبت، الأحد 12-13 و14 يوليوز الجاري، ، لخريطة المملكة المغربية مبثورة من الصحراء المغربية، خرج الأمين العام لحزب السنبلة ، محمد أوزين ، ببلاغ صحفي يعتذر من خلاله
عن هذا الخطأ غير المقصود الذي وقع بفعل السهو وضغط ظروف العمل الصحفي الورقي المرتبط بمواعيد الطبع .

و في بلاغ توضيحي توصلت “نيوز بلوس” بنسخة منه ، أكد أوزين ، على أن الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية ، و بمجرد علمها بالأمر ، أعطت تعليماتها لإدارة اليومية لسحب العدد من الأكشاك.

الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ، أشار إلى أنه لا يمكن لأي أحد أو أي جهة المزايدة على مواقف الحزب الوطنية الثابتة أو التشكيك فيها ، و أضاف ” ما أتأسف له أكثر، هو أنه على الرغم من مبادرتنا في حينه إلى سحب هذا العدد من التداول، عمدت بعض مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، وحتى بعض المنابر، إلى تقاسم الصورة الوحيدة للخريطة موضوع الخطأ غير المقصود، وهو التقاسم الذي من شأنه الإساءة إلى قضية وطنية مقدسة يجمع عليها الشعب المغربي بكل أطيافه ومشاربه”.

وشدد الأمين العام للحزب، بتقبل الانتقاد والعتاب عن هذا الخطأ المهني الجسيم، لكنه في الوقت نفسه، يدعو هذه المنصات والمواقع والمنابر إلى عدم نشر صورة هذا الخطأ غير المتعمد. فهم أنفسهم بإعادة نشرها يرتكبون الخطأ نفسه.

أوزين شدد على أنه من باب ربط المسؤولية بالمحاسبة وترتيب الجزاءات، تقرر اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق الصحفي الذي ارتكب هذا الخطأ غير العمد.

و في ختام البلاغ ، أكد محمد أوزين ، إلى أن الظروف الصعبة التي تعرفها الصحافة الورقية الحزبية، نتيجة هزالة الدعم العمومي وشح سوق الإشهار وتراجع المقروئية، وهي الضريبة التي يتحملها الحزب المصدر للجريدة، حرصا منه على حماية الحقوق الاجتماعية والمهنية لعشرات من العاملين بهذه المؤسسة الإعلامية العريقة.