“المركز المغربي للدراسات و التكوين في حقوق الإنسان” يفتتح برنامجًا تطويريًا بالتعاون مع “جمعية السلام لإدماج المعاقين- إنزكان”

 

يفتتح المركز المغربي للدراسات و التكوين في حقوق الانسان” برنامجه التكويني ” تطوير قدرات المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان” بدورة تكوينية لفائدة الأطر التربوية والإدارية للمجتمع المدني الفاعل في مجال الإعاقة بتعاون مع
“جمعية السلام لإدماج المعاقين إنزكان”.
يأتي هذا البرنامج ضمن الجهود المستمرة لتعزيز فهم المجتمع المدني حول حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وتعزيز وعي الأطر التربوية والإدارية.

تحمل الدورة التكوينية عنوان “حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة واليات حمايتها”، المقرر أن تُقام يوم السبت 24 فبراير 2024، على الساعة التاسعة صباحًا، في مقر الجمعية الكائنة بحي الرمل – إنزكان.

ستسير الورشة الأولى من قبل د. محمد المساوي أستاذ التعليم العالي بجامعة ابن زهر و الرئيس للمركز المغربي للدراسات والتكوين في حقوق الإنسان، بينما ستكون الورشة الثانية من تأطير د. عبد الإله أمين أستاذ التعليم العالي و الكاتب العام للمركز.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز التواصل وتبادل المعرفة بين الفاعلين في المجتمع لدعم حقوق الأشخاص ذوي الهمم.

وفي الأخير تتطلع جمعية السلام لإدماج المعاقين-إنزكان ،إلى مشاركة فعّالة وبناءة من الأطر التربوية والإدارية، ونشكر الجميع على دعمهم المتواصل لهذه المبادرة الرائدة