إجراءات وتداببير أمنية استثنائية ليلة رأس السنة بالصخيرات تمارة وتامسنا

محمد بكاس / نيوز بلوس

على غرار السنوات الماضية،شهدت مدينة تمارة منذ الساعات الأولى ليومه السبت،اخر ايام السنة الميلادية 2023، ترتيبات وإجراءات أمنية مشددة تتوخى وضع خطة استباقية من خلال مجموعة من التدابير الأمنية،والرفع من اليقظة والجاهزية،بغية تأمين احتفالات رأس السنه الميلادية 2024 وضمان أمن وسلامة المواطنين.

وتأتي هذه الترتيبات الأمنية،تنفيذا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين خلال هذه المناسبة،بهدف التصدي للجريمة بمختلف أنواعها ومحاربة جميع الشوائب الأمنية.

وعاين موقع نيوز بلوس خلال جولة بالمدينة تمركز عناصر من الشرطة التابعين للمنطقة الأمنية الصخيرات تمارة
بمختلف تشكيلاتهم ووحداتهم في مجموعة من المحاور الرئيسية و وسط المدينة والساحات الكبرى،فضلا عن وحدات متنقلة مسترسلة تجوب مختلف احياء ومحيط المدينة.

وتندرج هذه الترتيبات الأمنية ضمن مخطط استباقي لمصالح الأمن الوطني بمختلف أصنافها، لاتخاد تدابير وقائية صارمة مع الإعتماد على الرفع من حالة الإستنفار والتأهب.

واستعرضت المنطقة الإقليمية لامن الصخيرات تمارة،
ابتداء من الرابعة والنصف من بعد زوال يومه السبت، مختلف العناصر المكلفة بتأمين هذه الليلة والترتيبات المصاحبة لها، بحضور رئيس المنطقة الأمنية الصخيرات تمارة، السيد عادل النجار، الذي أعطى توجيهاته للعناصر الأمنية بشأن سير هذه العملية الأمنية.

ععقب ذلك،نشرت المنطقة الأمنية الصخيرات تمارة وفق برتكولول أمني محكم ، مختلف عناصرها الأمنية في كل الأماكن الاستراتيجية في المدينة،حيث تم إقامة عدد من السدود القضائية والإدارية ونقاط المراقبة بمداخل ومخارج المدينة والمحاور الطرقية والمدارات الرئيسية.بالإضافة إلى القيام بعملية التنقيط بشكل مكثف والتحقق من هويات مستعملي الطريق على مستوى جميع السدود.

وبنفس حالة التأهب،عملت عناصر شرطة المرور على تسهيل حركة السير والجولان داخل المدينة وذلك عبر تسخير عدد مضاعف من اعوان المرور،؛ فضلا عن اسطول مهم من السيارات والدراجات النارية، التي وضعتها المنطقة الأمنية الصخيرات تمارة لهذه العملية، التي دأبت المديرية العامة للأمن الوطني على القيام بها كل سنة.

وفي السياق ذاته،إتخذت مفوضية الشرطة بتامسنا التابعة للمنطقة الأمنية الصخيرات تمارة، ترتيبات أمنية استثنائية مماثلة، كما قامت بتعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية لحماية المواطنين وتعزيز الشعور بالأمن والطمأنينة لدى ساكنة المدينة.

ووضعت مفوضية الشرطة بتامسنا ، مختلف فرقها ومصالحها الأمنية ( بالزي النظامي والمدني) في حالة تأهب لتأمين ليلة رأس السنة الميلادية على مستوى جميع المناطق والاحياء، والمرافق التي تقع تحت نفوذها الترابي.

وتروم هذه الخطة الأمنية الرفع من درجة الجاهزية لذا الوحدات الأمنية،على مستوى مدينة تامسنا بجميع احيائها
منها وحدات السير والجولان، والشرطة القضائية، وفرقة، الدراجات المتنقلة والقوات المساعدة،و مكافحة العصابات وباقي الفرق الأمنية التابعة لها.وكذا التجاوب السريع مع نداءات المواطنين عبر قاعة المواصلات وخط النجدة ،من أجل تدخل امنيى فعال وصارم في الإطار القانوني.

وعلى المستوى اللوجستيكي، رفعت مفوضية الشرطة بتامسنا من عدد سيارات الأمن المكلفة بالمحاور الطرقية الرئيسية ومنها المداخل الرئيسية للمدينة التي تربط مدينة تامسنا بتمارة وسيدي يحى زعير وعين عتيق…