المواطن في صلب اهتمام المديرية العامة للأمن الوطني

تحرير محمد يكاس

في إطار تكريس مبدأ الثقة بين الإدارة والمواطنين المنصوص عليه في المادة الرابعة من القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية وكذا تكريس للفصل 154 من الباب الثاني عشر من دستور المملكة المغربية والذي ينص على مجموعة من المبادئ والمعايير التي يجب أن تحكم المرافق العمومية في أداء خدماتها و تدعيما لمبدأ المساواة بين جميع المواطنين في الولوج للمرافق العمومية والاستفادة من خدماتها بجودة عالية.

وعلى اعتبار أن الإدارة الأمنية تعتبر بمثابة مرفق عمومي تقليدي له أهمية كبيرة على مستوى كل دولة ،فقد شرعت المديرية العامة للأمن الوطني يومه الإثنين 12يوليوز 2021 بالعمل بأسلوب الفرق المتنقلة بغية تقريب الإدارة الأمنية من المواطنين حيث استهدفت هذه العملية مجموع المواطنين القاطنين بالمناطق النائية، وذلك في إطار تعميم إنجاز الجيل الجديد من البطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية.

وفي معرض حديثنا عن الجودة كمعيار أساسي نص عليه الفصل 154 من الدستور السابق ذكره وكذا تقريب الإدارة من المواطن الذي كرسته المادة الرابعة من القانون 55.19 فضلا عن التشريعات والنصوص التنظيمية الجاري بها العمل  فإن هذه الوحدات المتنقلة التي اعتمدت عليها المديرية العامة للأمن الوطني في تقديم هذه الخدمة العمومية مجهزة بوسائل لوجيستيكية وتتوفر على تكنولوجيا متطورة.