مشاريعٌ لحماية الجماعات المُهددة بخطر الفيضانات بإقليم الخميسات

نيوز بلوس / الرباط 

صادق، يوم أمس الإثنين، مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة برآسة رشيد العبدي، وبحضور الوالي محمد اليعقوبي، على ثلاثة اتفاقيات لإنجاز مشاريع لحماية الجماعات المهددة بخطر الفيضانات بإقليم الخميسات.

وتتعلق، هذه الإتفاقيات بإنجاز مشاريع حماية كل من مركز الرماني والمعازيز، وثانوية مولاي رشيد بجماعة تيداس من خطر الفيضانات، وذلك من خلال تهيئة أجزاء من المجاري المائية (وديان وشعاب)، وإنجاز المنشآت المائية اللازمة عند تقاطع المجاري مع الطرق التي تمر من المراكز المستهدفة.

وشرعت، السلطات العمومية في رسم استراتيجية شاملة ومتكاملة للوقاية من مخاطر الكوارث الطبيعية لتدبيرها والحد من الآثار المترتبة عنها، وذلك من أجل خلق التآزر اللازم وتحسين تنسيق المجهودات في هذا المجال ولجعل التراب الوطني على استعداد لمواجهة المخاطر المتعلقة بالكوارث الطبيعية، وفي هذا الإطار ولأجل العمل على حماية المراكز بإقليم الخميسات المهددة بخطر الفيضانات اتفق الأطراف على توقيع هذه الاتفاقية المتعلقة بإنجاز هذا المشروع.

جديرٌ بالذكر أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع بشراكة بين كل من وزارة الداخلية، وولاية الجهة، ومجلس الجهة، وعمالة إقليم الخميسات، ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، والمجلس الإقليمي للخميسات، والمجالس الجماعية المستهدفة.