ميراوي ديكاج ديكاج وياوزير الديباناج. ..

نيوز بلوس / الرباط 

“ميراوي ديكاج ديكاج وياوزيرالديباناج”

بهذا الشعار تعالت أصوات طلبة كليات الطب والصيدلة بعدما حجوا من كل المدن المغربية للعاصمة الرباط ،معلنين الاستمرار في المقاطعة حتى تحقيق مطلب السبع سنوات ، و توحيد صفوفهم النضالية بعدما كانت مشتتة طيلة الايام الماضية بعدما اخدت منعطفا وصف بالغير العقلاني المتمثل في الاعتقالات التي طالت الطلبة المحتجون.
الطلبة مصرون من خلال هذا الانزال الوطني على عدم الرجوع إلى المدرجات وفضاءات التدريبات الاستشفائية  ، حتى تتراجع الوزارة عن قرار تخفيض مدة التكوين، مُؤكدين مرة أخرى أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة الوصية أخيرا لا تعدوا كونها مُحاولة لنسف وساطة مؤسسة الوسيط، ودليلا على عدم إدراكها أن إغراءات الدورات الاستثنائية قاصرة عن إغراء الطلبة للتنازل عن مطلابهم التي يرون على أنها مطالب مشروعة .
وفي تصريح انفردت به جريدة نيوز بلوس أكد يونس مغفور وهو طالب بكلية الطب والصيدلة بأكادير، بكون “هذا الإنزال الوطني هو وقوف ضد ما سماه بالعدوان الذي لحق ‘أطباء الغد’ بالرباط بعد تعريضهم للتعنيف خلال فض اعتصامهم ووقفتهم.
كما أكد من جهته مروان بكار، رئيس مكتب طلبة الطب والصيدلة بوجدة ، في تصريح لجريدة نيوز بلوس الإلكترونية، أن الطلبة جاؤوا اليوم من اجل مطالبهم العادلة ، و تأكيدا على استعدادهم لتقديم تنازلات بخصوص جميع النقاط العالقة، ما عدا مطلب الإبقاء على سبع سنوات كاملة.