سكوووپ …تحت إشراف وزارة الداخلية حركة انتقالية شاملة قد تطال صفوف الولاة والعمال

نيوز بلوس / الرباط 

حسب مصادر مطلعة لجريدة نيوز بلوس هناك حالة من الترقب تسود بين الولاة والعمال، مع استعداد وزارة الداخلية للإعلان عن حركة انتقالية واسعة في صفوف كبار المسؤولين في الإدارة الترابية.

قد يتم الإعلان عن هذه الحركة عقب انعقاد المجلس الوزاري الذي يترأسه جلالة الملك محمد السادس في القريب العاجل، بهدف دراسة توجهات مشروع قانون المالية لسنة 2025.

كما أفادت نفس المصادر أن لائحة الولاة والعمال الذين سيشملهم النقل أو التغيير باتت جاهزة، في انتظار التصديق عليها خلال المجلس الوزاري المرتقب.

حيث ان عددا من الولاة والعمال سيشملهم التنقيل، بينما سيتم إعفاء آخرين ممن قضوا أكثر من ثماني سنوات في مناصبهم الحالية، في حين سيجري تثبيت اخرين أبانوا عن كفاءتهم.

و سيتم تعيين مسؤولين جدد تتوفر فيهم الكفاءة الإدارية، ولذلك لتعزيز الإدارة الترابية ومواصلة تنزيل النموذج التنموي الجديد، والاستعداد الجيد للتظاهرات الدولية التي ستحتضنها المملكة المغربية في أفق سنة 2030.

كل هذا يأتي في إطار سعي المملكة إلى تعزيز الجهوية المتقدمة وضمان نجاح مشاريع الاستثمار والتنمية في مختلف المناطق. تنفيذا للتوجهات الملكية السامية بغية إحداث تغييرات جوهرية في السياسات العمومية لضمان تحقيق الأهداف الطموحة للنموذج التنموي الجديد