الرباط…برنامج حافل لمهرجان الإكليل الثقافي في دورته الخامسة و المنظم تحت شعار “مدينة الغد، من المدينة الفاضلة إلى المدينة الذكية”

نيوز بلوس/الرباط

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، تنطلق يومه الإثنين، فعاليات مهرجان “الإكليل الثقافي ” المنظم من طرف جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة ، والذي سيمتد إلى غاية 25 من الشهر الجاري.


وتنظم جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة الدورة الخامسة للإكليل الثقافي تحت شعار “مدينة الغد، من المدينة الفاضلة إلى المدينة الذكية”، وفق برنامج حافل بالأنشطة.

و حسب اللجنة المنظمة للمهرجان ، فإن هذه الدورة تهدف إلى الإسهام في النقاش الدائر حول إنشاء مدينة مستقبلية تُزاوج بين مفهومي المدينة الفاضلة والمدينة الذكية.

وتتضمن فقرات الدورة ندوات و ورشات سيديرها مفكرين وخبراء ومتخصصين لاستكشاف التفاعل القائم بين القيم الأخلاقية التقليدية والتقدم التكنولوجي.

حفل الافتتاح و الذي ستحتضنه مقر أكاديمية المملكة المغربية ، سيعرف حضور عدد من الشخصيات الهامة و البارزة ، يتقدمهم السيد عبد الكريم بناني: رئيس جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة ، السـيدة فاطمـة الزهـراء المنصـوري: وزيـرة إعـداد التـراب الوطنـي
والتعميـر واإلسـكان وسياسـة المدينـة ، السيد محمد المهدي بنسعيد: وزير الشباب والثقافة والتواصل ، السيدة أسماء اغلالو: رئيسة مجلس جماعة الرباط ، السيد عبد الله البلغيثي العلوي: مدير مجلة الأزمنة الحديثة.

وتقديرا منها لقيمة المبدعين المغاربة، ودورهم الرائد في إرساء دعائم نهضة فنية بناءة ، سيحتضن مسرح محمد الخامس حفلا فنيا بهيجا يحييه الفنان الكبير نعمان لحلو.

اليوم الختامي سيعرف تنظيم مائدة مستديرة تحت عنوان ” سياسات التعمير- سياسة المدينة: التجربة المغربية”
سيترأسها السيد محمد جازوليت ، كما ستعرف حضور كل من السيد العربي بوعياد: أستاذ التعليم العالي – مهندس معماري ، و السيد رضا كنون: مفتش عام قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير ، كما سيشهد ذات اليوم توقيع كتاب “ذاكرة هوية الكامل للدورة الخامسة للإكليل الثقافي.