ربيعة بوجة.. الوزير “الميراوي” يرفض إحداث نواةٍ جامعية بالخميسات

نيوز بلوس / الخميسات

عاد، ملف النواة الجامعية بالخميسات ليطفو على السطح من جديد بمُناسبة انعِقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر للمجلس الجماعي، حيث اعتبرت ربيعة بوجة نائبة الرئيس أن تعثر هذا المشروع سَببُه تشبث الوزير الميراوي بقرار الرّفض، فيما اعتبر عضو بالمعارضة أن مشروع النواة هو مُجرد “أكدوبة” فقط.

وأكدت، ربيعة بوجة نائبة رئيس جماعة الخميسات أن النواة الجامعة ليست من اختصاصات المجلس الجماعي، لكنه مشروع لطالما ارتبط بقوب الساكنة، وهو رهينٌ بترافع البرلمانيين الذين يمثلون الإقليم.

وأشارت، بوجة أن الأسباب الحقيقية وراء تعثر مشروع النواة الجامعية راجعة إلى امتِناع “الميراوي” وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لإحداث جامعة بمدينة الخميسات، كما أن الوزير رفض بناء مجموعة من المؤسسات الجامعية التي كانت الحكومة السابقة تعتزم بناءها.

ودعت، ربيعة بوجة، خلال أشغال دورة أكتوبر التي انعقدت اليوم الجمعة، كافة البرلمانيين المُمثلين لإقليم الخميسات داخل قُبة البرلمان إلى المزيد من الترافع وتكثيف الجهود للدِفاع عن مشروع النواة الجامعية.

جدِيرٌ بالذكر، أنه أطلق نُشطاءٌ بمدينة الخميسات حملةً على مواقع التواصل الإجتماعي لتحريك مشروع “النواة الجامعية”، ووجّهوا نداءاً إلى كافة الفاعلين من أجل الإتحاد وتكثيف الجهود للمطالبة بإحداث المؤسسة الجامعية بحاضرة زمور.