الأولى من نوعها في إفريقيا والعالم العربي: جامعة محمد الخامس تستضيف الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي EuroScienceFun2024

نيوز بلوس/الرباط

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط ومؤسسة ابن رشد لتعزيز البحث العلمي والابتكار والتنمية المستدامة، وكلية العلوم بالرباط، بشراكة مع الشبكة الأوروبية«EuroFunScience» وجامعة جنيف، الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي حول العلوم الممتعة في أوروبا 2024(EuroScienceFun2024)، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 14 شتنبر 2024 في الرباط. ويُعد هذا الحدث خطوة تاريخية كونه أول مؤتمر من نوعه يُقام في بلد عربي وإفريقي.

يهدف المؤتمر، الذي تم اختيار تنظيم دورته الحالية بالإجماع في جامعة محمد الخامس بالرباط خلال النسخة السابقة التي عُقدت في جنيف في يوليو 2022، إلى جمع خبراء في التواصل العلمي، ومنظمي العروض العلمية، بالإضافة إلى الطلاب والباحثين والمهنيين الساعين إلى تعزيز العلوم بطريقة ممتعة وجذابة. تدعم هذه المبادرة جامعة جنيف ومتحف تاريخ العلوم، وتهدف إلى تعزيز التفاعل بين العلوم والجمهور العام، وتشجيع تبادل المعارف الحديثة في مجال الوساطة العلمية.

يوفر هذا المؤتمر منصة فريدة من نوعها للمغرب، تسهم في تعزيز مكانة البلاد كمركز إقليمي للتواصل العلمي. كما سيعزز الحدث الروابط بين المؤسسات الأكاديمية المغربية والدولية، ويلهم الجيل القادم من المتخصصين في التواصل العلمي.

يتضمن جدول أعمال المؤتمر سلسلة من المحاضرات، ورش العمل التفاعلية، والجلسات العملية التي يقدمها خبراء أوروبيون في مجال التواصل العلمي.