مشاريع مدينة عين عودة مع وقف التنفيذ والملايير في مهب الريح

محمد بكاس/نيوز بلوس-عين العودة

تفاجأت ساكنة مدينة عين عودة باستمرار إغلاق السوق النموذجي لأزيد من أربع سنوات دون إشعار من الجهات المعنية. بعدما كانتالساكنة تستبشر خيرا باكتمال مشروع السوق البلدي.

واستمر إغلاقه رغم جاهزيته للاستعمال، يجعلنا نطرح سؤالا حول اسباب هذا الإغلاق إلى حد الساعة. خصوصا وأن السوق كان سيسهلللساكنة عملية التبضع ومساهمته في التنمية الاقتصادية.

وقالت مصادر أن مصير هذا المشروع الهام،لا يزال مجهولا في ظل صمت المجلس البلدي عين عودة ، الأمر الذي يوحي بأن المجلس تواجههالعديد من العراقيل، لكونه عجز عن تدبير هذا المرفق الجديد، الذي على ما يبدو لا زال عاجزا عن إقناع الباعة وأصحاب الدكاكين بالانتقالإليه من السوق القديم.

ولازالت مجموعة من المشاريع على مستوى جماعة عين عودة ، لم ترى النور بعد لأسباب سنعود لذكرها من خلال ربورطاجات ستهم مجموعةمن المشاكل التي تتخبط فيها الجماعة. الأمر الذي تخشاه الساكنة في ظل استمرار إهمال وتهميش السوق البلدي النموذجي الجديد،والذي كلف ميزانية هامة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، مما يعني أن مرافقه وتجهيزاته ستصبح معرضة للتخريب والإتلاف.

وفي الاخير فساكنة عين عودة تجدد ندائها للسيد الوالي اليعقوبي الذي نزل بثقله على اقليم عمالة الصخيرات تمارة واعطى انطلاقةمجموعة من المشاريع الهامة من طرقات واسواق نموذجية وغيرها من المشاريع التي ستجعل من بعض الجماعات مدن في المستوى المرتقب