اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة الرباط سلا القنيطرة تنظم لقاء حول موضوع ” المقاولة: رافعة لتمكين النساء”

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة الرباط سلا القنيطرة لقاء حول موضوع “المقاولة : رافعة لتمكين النساء”، وذلك يوم الجمعة 11 نونبر 2022 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بفندق فرح بالرباط.
يشكل هذا اللقاء، من خلال المداخلات و العروض التي سيقدمها، فرصة للوقوف على الانجازات والمعيقات والتحديات التي تمت مواجهتها في إطار المقاولة النسائية، وفي نفس الوقت، من أجل التعريف والتحسيس بالنجاحات والصعوبات التي تواجهها النساء الراغبات في الولوج لمجال المقاولة.
كما يهدف إلى مساءلة المشغلين في القطاعين العام والخاص حول مدى جاهزيتهم لإدماج المقاولة النسائية في استراتيجياتهم وسياساتهم وبرامجهم (المسؤولية الاجتماعية) وطريقتهم في القيام بذلك.
أخي ًرا، يهدف اللقاء إلى المساهمة من خلال المقترحات، من جهة، إلى محاولة رفع العقبات والتمييز أمام تنفيذ وتطوير هذا القطاع السوسيو اقتصادي، ومن جهة أخرى، إصدار توصيات تهم إذكاء مستوى تدخل الجهات المعنية والتي من شأنها تعزيز دعم النساء في مسيرتهن المقاولاتية وكذا حث كل الأطراف
المعنية على إدماج بعد “المقاولة النسائية” في مشاريعهم ومخططاتهم الاقتصادية.
يعتبر هذا اللقاء كذلك مبادرة جديدة لوحدة العمل المكلفة “بتمكين النساء ومناهضة أشكال التمييز” والتي تشتغل، على غرار باقي وحدات العمل باللجنة الجهوية، تحت مسؤولية السيدة رئيسة اللجنة الجهوية.
سيعرف اللقاء مشاركة ممثلي القطاعات الوزارية بالجهة والمركز الجهوي للاستثمار، واللجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وصندوق الايداع والتدبير والاتحاد العام لمقاولات المغرب-جهة الرباط سلا القنيطرة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة -فرع المغرب- وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، إضافة إلى المنتخبون و الإعلام والجامعة والطلبة.