عناصر الدرك الملكي بسيدي يحيى زعير توقف بائع دجاج مشوي بعد اكتشاف فضيحة صحية

سيدي يحيى زعير – السوق القديم

في حادثة لاقت اهتمامًا واسعًا في المنطقة، قامت السلطات المحلية لقيادة سيدي يحيى زعير بالتعاون مع عناصر الدرك الملكي بتوقيف بائع دجاج مشوي بالسوق القديم بعد ورود معلومات من إحدى المتضررات عن بيع دجاج غير صالح للاستهلاك.

حيت تلقت السلطات المحلية بلاغًا من إحدى السيدات بعد أن قامت بشراء دجاج مشوي من أحد الباعة في مركز سيدي يحيى زعير، والذي تبين لاحقًا أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي. وعلى الفور، تحركت السلطات عصر يوم الخميس، 1 أغسطس 2024، إلى موقع الحادث برفقة عناصر الدرك الملكي.

عند وصولهم إلى المكان، تم ضبط البائع المعني، والذي كان بحوزته كميات من الدجاج محفوظة بطريقة غير صحية. وبلغت الكميات المصادرة 5.300 كيلوغرام من لحم الدجاج الفاسد، و3.600 كيلوغرام من لحم الدجاج المطحون، بالإضافة إلى 7 كيلوغرامات من الشحوم ومواد أخرى غير صالحة للاستهلاك.

قامت السلطات بمصادرة المواد الفاسدة، كما تم التنسيق مع المكتب الإقليمي للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية، الذي حضر إلى الموقع لأخذ عينات من المنتجات الملوثة لإجراء التحاليل اللازمة.

بعد استشارة النيابة العامة المختصة، تم إصدار أمر بوضع البائع تحت تدابير الحراسة النظرية وحجز جميع الأدلة المتعلقة بالقضية، بالإضافة إلى تشميع المحل التجاري لمنع إعادة استخدامه في أنشطة مشابهة حتى انتهاء التحقيقات.

لاقى التحرك السريع من قبل السلطات استحسان السكان الذين عبروا عن تقديرهم للجهود المبذولة لضمان سلامة وصحة المجتمع. وأكد العديد من المواطنين على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق ومنع أي محاولة للتلاعب بصحة المستهلكين.

من المتوقع أن تواصل السلطات المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية تحقيقاتها لمعرفة مدى انتشار هذه الممارسات والتأكد من عدم وجود حالات أخرى مشابهة. وتعهدت السلطات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.