“النملة” تمنح قروضاً بدون فوائد لوقف هجرة الموظفين.. قيمتها مرعبة!

تخطط شركة آنت غروب التابعة للملياردير الصيني جاك ما، لتقديم قروض بدون فوائد للموظفين الذين يمتلكون خيارات أسهم غير سائلة، في محاولة لرفع الروح المعنوية بعد تعليق الطرح العام الأولي للشركة في نوفمبر.

ووفقاً لمصادر مطلعة على الأمر، ستكون القروض مضمونة بخيارات الأسهم المقيدة للموظفين المؤهلين، والتي سيتم تقييمها عند مستويات محسوبة بعد جولة تمويل 2018، وسيسمح ذلك لشركة Ant بإعطاء الموظفين إمكانية الوصول إلى السيولة دون مطالبة الشركة بإجراء تقييم أكثر حداثة لأسهمها، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وقالت المصادر إن الخيارين، المعروفين باسم حقوق الملكية الاقتصادية، حيث يمثل الخيارين قيمة نحو 5.53 سهماً، من أسهم آنت غروب، والتي سيتم تسعيرها عند 195 يوان أو 30.05 دولار، بما يتماشى مع سعر إعادة الشراء الداخلي اعتباراً من 2018، وبلغت قيمة آنت غروب في ذلك الوقت 150 مليار دولار.

يحاول المسؤولون التنفيذيون في مجموعة النملة وقف هجرة جماعية محتملة للموظفين، الذين توقعوا مكاسب غير متوقعة مع الشركة على بعد أيام فقط من الإدراج في شنغهاي عند تقييم بقيمة 280 مليار دولار. وأكد رئيس مجلس الإدارة إريك جينغ للموظفين في مارس أن الشركة ستطرح في نهاية المطاف للاكتتاب العام ووعد “بحل سيولة قصير الأجل سيكون ساري المفعول هذا الشهر.

علقت الشركة برنامج إعادة شراء الأسهم للموظفين الحاليين والمغادرين العام الماضي استعداداً للاكتتاب العام. وهي بحاجة إلى التنافس على المواهب مع الشركات التكنولوجية العملاقة الأخرى في الصين، بما في ذلك تينسنت وعملاق التجارة الإلكترونية Meituan، اللتين شهدتا صعود أسهمهما في الوقت الذي تكافح فيه آنت من الأعباء التنظيمية.

بلغ إجمالي أسهم نظام الإثابة للعاملين المعلقة 114 مليون سهم في نهاية يونيو، وفقاً لأحدث البيانات التي كشفت عنها مجموعة النملة، وإذا تم تقييمها بسعر الاكتتاب العام المخطط للشركة في نوفمبر، لكانت قيمتها مجتمعة 6.6 مليار دولار.

Source