“العالمية القابضة” تعلن إتمام استحواذها على 40% من “ريسبونس بلس”

أعلنت الشركة العالمية القابضة إتمام عملية الاستحواذ على 40% من رأسمال شركة “ريسبونس بلس” للخدمات الطبية من خلال إحدى الشركات التابعة لها.

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن “ريسبونس بلس” تأسست عام 2010، وأصبحت واحدة من أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية في الإمارات، وتعمل على توفير إدارة الرعاية الصحية في المواقع وعمليات النقل الطبية في حالات الطوارئ من مواقع العمل عن بعد، بحسب ما نقلته صحيفة “الخليج”.

وبينت “العالمية القابضة” أن “ريسبونس بلس” تقدم الدعم الطبي لقطاع النفط والغاز والصناعات الكيماوية ومواقع البناء وعيادات المواقع وخدمات الإسعاف.

كما أنها أنشأت لها وجودا في السعودية وسلطنة عمان ولديها المزيد من خطط التوسع في جميع أنحاء مجلس التعاون الخليجي وصولا إلى غانا ونيجيريا على مدى السنوات الخمس المقبلة، فيما تدير “ريسبونس بلس” حالياً 200 عيادة موقع، بالإضافة إلى أسطول خاص من سيارات الإسعاف في أبوظبي.

وكانت الشركة العالمية القابضة أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، إكمالها عملية شراء حصة 45% في شركة ألفا ظبي القابضة، لتصبح “العالمية القابضة” بعد هذه الصفقة، ثاني أكبر شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية في سوق أبوظبي، بعد شركة “اتصالات”.

يشار إلى أن “ألفا ظبي” التي تتركز أعمالها في قطاع العقارات والبناء، استحوذت الشهر الماضي على حصة 12% في الدار العقارية، من خلال إحدى الشركات التابعة لها شركة “سوبليم للاستثمارات التجارية”.

Source