تتويج الفاعلة المدنية كريمة غانم ضمن قائمة 50 من المدراء التنفيذيين الشباب الأكثر تأثيرا في افريقيا

نيوز بلوس/الرباط

توجت الفاعلة المدنية ورئيسة المركز الدولي للدبلوماسية ومؤسسة افريقيا بيتنا كريمة غانم من طرف المؤسسة الإفريقية للريادة الشبابية Pan African Youth Leadership Foundation ضمن قائمة 50 من المدراء التنفيذيين الشباب الأكثر تأثيرا في افريقيا. وبهذه المناسبة ستشارك كريمة غانم كضيفة شرف في القمة الافريقية لرياديي الأعمال المنعقدة بمدينة لاغوس بنيجيريا يوم 28 غشت الجاري. وستقوم غانم بعرض حول الريادة واستدامة الأعمال خلال جائحة كورونا والتي ستستعرض من خلالها النماذج الجديدة للأسواق الرقمية المرتكزة على اقتصاد المعرفة، الذكاء الاصطناعي والابتكار ومحاربة الأمية الرقمية وتأهيل العنصر البشري، المحور الأساسي لأي سياسية اقتصادية وتنموية.
وقد اختارت نفس المؤسسة الفاعلة المدنية ضمن 30 و100 من القيادات الشبابية الأكثر تأثيرا في افريقيا سنتي 2019 و2020. كما تم اختيارها أيضا من قبل مؤسسة” Reset Global People” ، ضمن قائمة أفضل المديرات التنفيذيات في افريقيا، وأكثرهن تأثيرا، والتي ضمت 100 سيدة في مختلف بلدان القارة. كما حصلت على جائزة كرانس مونتانا للقياديين الجدد سنة 2012 وللمرأة الافريقية القيادية لنفس المنظمة سنة 2019، هذا وتم تكريمها من طرف مؤتمر المرأة الافريقية كأفضل شخصية لسنة 2019 في تدبير الموارد هذا بالإضافة الى جائزة القومية الافريقية من طرف منظمة Leads Africa، أكبر تجمع طلابي بنيجيريا
وهي حاصلة على لقب سفيرة العمل الإنساني بإفريقيا من المنظمة الدولية لسفراء الإسكان سنة 2019 وعلى أكثر من 35 جائزة وتكريم في مجال سياسات الشباب والنوع الاجتماعي، التواصل الاستراتيجي، الديبلوماسية المدنية، تنمية المجتمع المدني، والشراكة جنوب جنوب بالقارة الافريقية. خلال جائحة “كوفيد 19” قامت بتعبئة أكثر من 100 من الفاعلين والخبراء في مختلف المجالات بالقارة الأفريقية لمناقشة أثر الجائحة على الشباب والنساء والفئات الهشة. كما قامت بالعديد من المبادرات لتعزيز قدرات الشباب في المهارات والتواصل الرقمي.