طلب غريب من الهند لـ “تويتر” بسبب كورونا!

ذكرت صحيفة إنديان إكسبرس أن شركة تويتر قامت بإزالة أو تقييد الوصول إلى أكثر من 50 مشاركة في الشهر الماضي بناءً على طلب من الحكومة الهندية، بما في ذلك التغريدات التي انتقدت طريقة تعاملها مع جائحة فيروس كورونا.

وأظهرت المنشورات الأخرى التي تمت إزالتها صورا ومقاطع فيديو لهجوم وقع مؤخرا في تشهاتيسغاره نفذه مقاتلون ماويون، حسب ما ذكرت الصحيفة، مستشهدة بما كشفت عنه منصة التواصل الاجتماعي لقاعدة بيانات Lumen، التي تجمع وتحلل الشكاوى القانونية وطلبات إزالة المحتوى عبر الإنترنت، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

ويراجع تويتر جميع “الطلبات القانونية الصالحة التي يتلقونها بموجب قوانين الشركة والقواعد المحلية”، وفقاً لمتحدث باسم الشركة.

وقال المتحدث في البيان المرسل عبر البريد الإلكتروني: “إذا تم تحديد أنه غير قانوني في ولاية قضائية معينة، ولكن ليس انتهاكاً لقواعد تويتر، فقد نحجب الوصول إلى المحتوى في الهند فقط”.

في وقت سابق من هذا العام، اضطر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إلى تعليق أكثر من 500 حساب بشكل دائم ومنع الوصول إلى مئات آخرين في الهند، للانضمام إلى أمر حكومي للحد من انتشار المعلومات المضللة والمحتوى التحريضي المتعلق باحتجاجات المزارعين.

Source