توقيع اتفاقية شراكة بين كلية الحقوق أكدال وهيئة المحامين بالرباط

الرباط- نيوز بلوس

    في إ طار سياسة انفتاحها على المحيط  المؤسساتي الحكومي و غير الحكومي نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، جامعة محمد الخامس الرباط، حفل توقيع اتفاقية شراكة ذات بعد استراتيجي مع هيئة المحامين بالرباط يوم الخميس 15 يوليوز 2021 على الساعة الخامسة مساءا ، بمقر الكلية المركز.

     واعتبارا للتوجهات الاستراتيجية للكلية التي ترمي إلى توسيع ميادين الشراكة ، تترجم هذه الاتفاقية  رغبة وإرادة الطرفين المتعاقدين للقيام بدراسات ومشاريع هادفة ومبتكرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، خاصة  النهوض بالتكوين المستمر وبالبحث العلمي.

     ويدخل ضمن أهداف هذه الاتفاقية الموقعة من طرف كل من عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال الأستاذ فريد الباشا ونقيب هيئة المحامين بالرباط الأستاذ عبد الإلاه عدنان ، إحداث خلايا للتفكير والبحث والخبرة والاستشارة بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما تشمل هذه الاتفاقية تمكين طلبة الإجازة والماستر والدكتوراه من القيام بتداريب في مكاتب هيئة المحامين بالرباط، بتنسيق بين الشريكين، وكذا تقوية  آفاق التعاون لضمان مواكبة جيدة للمشاريع ذات البعد الأكاديمي  وتطوير اكتساب المهارات والكفايات من خلال دعم التكوين المستمر و نشر الاصدارات المشتركة بين الطرفين والتنظيم المشترك للندوات والملتقيات العلمية، لفائدة الأساتذة الباحثين والقضاة و المحامين والطلبة.

    وتجدر الإشارة أن نص الاتفاقية  بمثابة وثيقة مرجعية للتعبير عن الإرادة المشتركة للطرفين لتبادل المعارف والاستشارة والخبرة وتوسيع مجالات التعاون، وذلك للنهوض بالمهارات الحياتية (Soft Skills) لدى الطلبة  لتسهيل عملية اندماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، عبر القيام بتداريب ميدانية واكتساب كفايات موازية .