Members of Yemen's parliament attend parliament for the first time since a civil war began almost two years ago in Sanaa, Yemen August 13, 2016. REUTERS/Khaled Abdullah TPX IMAGES OF THE DAY

مجلس النواب باليمن يندد بقرار البرلمان الأوروبي ضد المملكة المغربية ويصفه بالتدخل السافر في شؤون الداخلية المغربية

نيوز بلوس

تابع مجلس النواب بالجمهورية اليمنية، القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن المملكة المغربية وجملة الاتهامات التي أوردها القرار بحق المملكة وتحميلها مسئولية أزمة الهجرة القائمة بينها ودولة اسبانيا.

وإذ يؤكد مجلس النواب عدم صوابية ذلك القرار الذي يمثل تعقيداً للأزمة ولا يعطي أي تغير لمعالجة جذور المشكلة وأسبابها بل توسيعها وزيادة حدتها، كما يعتبر المجلس القرار تدخلا سافراُ في الشؤون الداخلية المغربية.

ويعبر مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن تضامنه الكامل مع المملكة المغربية والشعب المغربي الشقيق إزاء ذلك القرار الذي لم يبنى على أي أسس موضوعية ولم يراعي سيادة المملكة المغربية وسياستها البناءة في التعامل مع قضية الهجرة الغير مشروعة.

ويؤكد المجلس عن تأييده لكل الخطوات التي تقوم به المملكة المغربية في هذه القضية والتي أثبتت تعاملها الحكيم وحرصها المسؤول في مكافحتها للإرهاب والهجرة الغير قانونية والاتجار بالبشر وفاء لمبادئ ومتطلبات الشراكة التي تجمعها بالاتحاد الأوربي والمحيط الإقليمي والتي أسهمت بشكل فاعل في الحد من هذه الظواهر خلال السنوات الأخيرة.