بدء تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين مجلس النواب و كلیة الحقوق أكدال

نيوز بلوس

         إعمالا لمضامين  اتفاقية الشراكة والتعاون  الموقعة بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، ومجلس النواب بتاريخ 21 يناير2021 ، الهادفة إلى  تشجيع التكوين المستمروالبحث العلمي وتبادل الخبرات والمعارف في المجال التشريعي والممارسة البرلمانية، تم الشروع في القيام بتداريب بمقر مجلس النواب لفائدة  الدفعة الأولى لطلبة  الماستر بالكلية، برسم الموسم الجامعي 2020-2021.

إن مدة التدريب تستغرق شهرين بمقتضاها يتم السماح لدفعات أخرى من طلبة الماستر والدكتوراه للاستفادة  من تداريب بالتناوب  بمقر مجلس النواب في إطار الانفتاح المؤسساتي والجمع بين الإطار النظري والتطبيقي في مجال التكوين.

إن انفتاح الكلية على المحيط السيوسيو-مهني يمكن  الطلبة من الاستئناس بمساطر العمل الإداري، حسب التخصصات، عبر القيام بتداريب ميدانية واكتساب كفايات موازية للنهوض بالمهارات الحياتية Soft Skills لديهم في أفق تسهيل عملية اندماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية. وهي مناسبة تشيد من خلالها عمادة الكلية بالثقة التي وضعتها رئاسة مجلس النواب في شخص الأستاذ الحبيب المالكي

 في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، هذه المؤسسة العريقة التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط لضمان تكوين  هادف وذوجودة لفائدة الطلبة والباحثين.   

وقد أكد عثمان أمكور، أحد الطلبة المسجلين بسلك الماستر، و المستفيدين من التدريب بمجلس النواب، بأن الفضل يعود إلى الشراكة القوية التي تربط الكلية بمجلس انواب، في إطار الجهود التكوينية لفائدة الطلبة، خاصة أنه استفاد من التدريب بلجنة الخارجية لمتابعة إنتاج و تقييم السياسات العمومية، الأمر الذي انعكس إيجابا على مساره الجامعي.

و تجدر الإشارة أن هذه الاتفاقية تشكل وثيقة مرجعية  ترتكز على ثقافة  الانفتاح التي تنهجها  كل من الكلية والمؤسسة التشريعية من خلال حرصهما على مواكبة مجتمع المعرفة في ضوء التحولات الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، خاصة أن هذه الاتفاقية الخاصة بمثابة امتداد للاتفاقية الإطار المبرمة  بين مجلس النواب وكل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، والجامعات المغربية.