عاجل: 4 سنوات حبسا في حق صاحب “سناك” المحاميد

نيوز بلوس / مراكش

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، قبيل لحظات قليلة من يومه الاثنين فاتح يوليوز الجاري، الستار على قضية سناك المحاميد المتسبب في وفاة سيدتين نتيجة التسمم الغذائي.

وقضت الغرفة في حق صاحب السناك بأربع سنوات حبسا نافذا وكذا غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وفيما يتعلق بمساعدي المتهم الرئيسي، فقد أدانتهما الغرفة أيضا ب4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم في حق كل واحد منهما.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الرئيسي في هذا الملف، (صاحب السناك) تهم تتعلق بالتسبب عن غير قصد في إنهاء حياة أشخاص بشكل غير عمدي، بسبب الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين، وكذا إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية.

فيما تمت متابعة مساعديه من أجل المشاركة في التسبب عن غير قصد في إنهاء حياة أشخاص بشكل غير عمدي، بسبب الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، المشاركه في تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، حفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية.