“مجلس عمالة الصخيرات تمارة يصادق بالإجماع على مشاريع تنموية جديدة لتعزيز البنية التحتية والخدمات الاجتماعية”

نيوز بلوس / الصخيرات تمارة 

عُقدت اليوم الدورة العادية لمجلس عمالة الصخيرات تمارة، حيث شهدت نقاشات بناءة ومثمرة حول قضايا التنمية الترابية وتعزيز البنية التحتية في اقليم عمالة الصخيرات تمارة. تمت المصادقة بالإجماع على جميع نقاط الدورة، مما يعكس التوافق الجماعي حول أهمية هذه القضايا.

من أبرز النقاط التي تم التطرق إليها والمصادقة عليها، كانت برمجة مساهمة مالية ضمن اتفاقية إطار لإنشاء مراكز جديدة تهدف إلى تقوية قدرات النساء والشباب والأطفال. هذه المراكز ستتم إنشاؤها بالتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة في الجماعات التي تشهد دينامية بشرية واسعة.

كما تم تخصيص سبع شاحنات مبردة للشركة الجهوية للمجازر، بهدف تسهيل عملية نقل اللحوم الحمراء إلى جميع جماعات الإقليم. هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين الخدمات المقدمة للسكان وتعزيز السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

ومن بين المشاريع الهامة التي تمت مناقشتها، استمرارية مسطرة إنشاء المركب الإقليمي للتبوريدة، الذي يُعد الأول من نوعه على المستوى الوطني. هذا المشروع يعكس التوجه نحو الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز السياحة في المنطقة.

ولم تقتصر النقاشات على هذه النقاط فقط، بل تناولت أيضًا قضايا تتعلق بتحسين المسالك القروية في جماعة عين عتيق، مما يعزز الربط بين المناطق الريفية والحضرية ويساهم في فك العزلة عن القرى.

تُظهر هذه الدورة التزام مجلس عمالة الصخيرات تمارة بتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين، من خلال تبني مبادرات استراتيجية تهدف إلى معالجة التحديات المحلية وتعزيز البنية التحتية والخدمات الاجتماعية.