تمارة ..مجهولون يحاولون ايقاف سير أشغال إعادة تأهيل سوق القصبة النمودجي و السلطات المحلية تتدخل وسط استحسان الساكنة

نيوز بلوس / تمارة

أقدم مجهولون ، عشية يوم أمس الخميس 30 ماي الجاري ، على التهجم على قائد الملحقة الإدارية السابعة ، أثناء تتبعه سير أشغال مشروع إعادة تأهيل سوق القصبة النمودجي بشارع لالة مريم على مقربة من منطقة ”الشيگا”.

المتهجمون حاولوا ،حسب شهود عيان ،ايقاف سير عملية إعادة تأهيل سوق القصبة ، متدرعين بحجة امتداد الأشغال صوب قطعة أرضية تخصهم ، و هو مانفاه عدد من المواطنين الذين أدانوا الواقعة ، و ثمنوا مجهودات السلطات الساعية لتأهيل سوق سيخلق دينامية اقتصادية بالمسيرة2 ، و سيقطع بشكل كلي مع كل أشكال العشوائية التي شابت المنطقة لسنوات.

السلطات المحلية تدخلت لضمان سير الأشغال وسط استحسان المواطنين .

و يعتبر سوق القصبة ”الشيگا” ، أحد أقدم الاسواق النمودجية بمدينة تمارة ، حيث تم إنشاؤه خلال تسعينات القرن الماضي ، إلا أن هذا المشروع لم يلاقي النجاح المطلوب ، حيث ظلت أغلب بناياته مهجورة ، أو تشهد ركودا اقتصاديا ، في ظل تنامي ظاهرة الباعة الجائلين و مايرافق ذلك من فوضى .

مصادر خاصة أكدت لـ”نيوز بلوس” ، أن إعادة تأهيل “سوق القصبة” سيكون لصالح الباعة بالمسيرة 2 ، حيث سيتم إعادة توطينهم في محلات جديدة ضمن سوق حديث يتماشى مع معايير الصحة والسلامة.

وأشار ذات المصدر إلى أن تأهيل سوق القصبة يهدف أيضًا إلى الحد من انتشار ظاهرة الباعة الجائلين، وسيساهم في ضبط النظام وتجنب الفوضى والاضطرابات التي تؤثر سلبًا على البيئة التجارية بمدينة تمارة.

و لنا عودة للموضوع…