ندوة صحفية لتقديم النسخة السادسة من الدوري الدولي لكرة الماء .

نيوز بلوس / الرباط

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تتشرف الجامعة الملكية المغربية للسباحة بشراكة مع الاتحاد الرياضي للسككيين بالمغرب بتنظيم النسخة السادسة من البطولة الدولية لكرة الماء بمدينة الرباط، من 29 ماي إلى 1 يونيو 2024،
وفي هذا الصدد، عقدت اللجنة المنظمة ندوة صحفية لتسايط الضوء على أبرز مميزات هذه النسخة ، وكذا إجراء قرعة مباريات المجموعات المشاركة .
ويعد هذا الحدث الدولي المتميز هو نتيجة للتعاون و تنسيق بين الجامعة الملكية المغربية للسباحة (F.R.M.N.) والاتحاد الرياضي للسككيين بالمغرب (U.S.C.M) والسفارة المجرية بالرباط تحت رعاية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. وتعتبر البطولة الدولية لكرة الماء لمدينة الرباط الحدث الوحيد من نوعه الذي ينظم بالمغرب في هذا المجال. وتهدف هذه البطولة إلى تطوير رياضة كرة الماء في بلادنا من خلال برمجة مباريات تجمع أفضل الأندية المغربية والمنتخبات الأجنبية المدعوة لهذه المناسبة. كما تهدف إلى نشر هذه الرياضة بين الجمهور المغربي عموما والصغار خصوصا من أجل توسيع نطاق ممارستها وزيادة ظهورها.
وهذا العام، وللمرة الثانية على التوالي، ستكون المرأة حاضرة على كافة مستويات الحدث، سواء على مستوى اللجنة المنظمة للنادي، أو طاقم التحكيم أو حتى الفرق المشاركة. وتعكس هذه المبادرة الرغبة في تعزيز ممارسة كرة الماء للسيدات وتشجيع النساء على المشاركة بشكل أكبر في هذه الرياضة.
وفضلا عن ذلك ، وبنفس الروح، ستشهد الدورة الدولية مشاركة الأولمبياد الخاص المغربي، وهي جمعية ذات منفعة عمومية تعمل على إدماج الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية من خلال الرياضة، من خلال مباراة استعراضية ستضعهم في مواجهة فريق (USCM). 12 فريق مدرسي لكرة الماء.