بحضور وزير الثقافة..مجموعة عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية تنظم جولة ثقافية للأطفال في المعرض الدولي للنشر والكتاب

نيوز بلوس/الرباط

بمناسبة انتهاء فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، نظمت المجموعة العربية لعقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب، بالتعاون مع جمعية أشبال بلادي ووزارة الثقافة والتواصل والشباب، جولة ثقافية لفائدة أطفال الجمعية للتعرف على أروقة المعرض وزرع ثقافة القراءة والاطلاع لدى هذه الفئة.

شهدت الجولة حضور وزير الثقافة والتواصل والشباب،السيد مهدي بنسعيد، الذي أثنى على هذا اللقاء وأكد على أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز الوعي الثقافي لدى الأطفال. وأوضح الوزير أن تعزيز حب القراءة والاطلاع لدى الجيل الصاعد هو من أولويات الوزارة، لما له من دور كبير في بناء مجتمع واعٍ ومثقف.

لقيت هذه الجولة استحسان الأطفال، حيث أبدوا اهتماماً كبيراً بالأروقة المتنوعة التي تعرفوا من خلالها على مختلف أنواع الكتب والمجالات الأدبية والعلمية. وتمكن الأطفال من اقتناء بعض الكتب المناسبة لأعمارهم، مما عزز رغبتهم في القراءة والتعلم.

وأكدت الجهة المنظمة أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الثقافة وتشجيع الأطفال على القراءة منذ الصغر، لتكوين جيل مثقف قادر على المساهمة في تنمية المجتمع.

واختتمت الجولة بنشاط تفاعلي للأطفال، حيث قاموا برواية قصص قصيرة من الكتب التي قرأوها خلال المعرض، مما أضفى جوًا من المتعة والفائدة على هذه الزيارة الثقافية.

تبرز هذه الجولة أهمية التعاون بين مختلف الجهات الثقافية والحكومية لتعزيز ثقافة القراءة والاطلاع لدى الأطفال، وجعلها عادة ممتعة ومفيدة تساهم في نموهم الفكري والثقافي.