صندوق النقد العربي يُصدر العدد الرابع والأربعون من “النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

نيوز بلوس / المغرب

في خضم تطورات سوق المال العربية، أصدر صندوق النقد العربي العدد الرابع والأربعون من “النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”. يتناول هذا التقرير التطورات والتحديات التي شهدتها البورصات العربية خلال شهر فبراير من عام 2024.

تباينت أداء البورصات العربية خلال شهر فبراير، حيث سجلت بعض البورصات تحسناً واضحًا، بينما شهدت أخرى استقرارًا أو انخفاضًا طفيفًا. حققت البورصات العربية بشكل عام مكاسب بنسبة 3.08% في قيمتها السوقية مقارنة بنهاية يناير 2024.

تصدرت السوق المالية السعودية المشهد بارتفاع مؤشرها بنسبة 7.07%، حيث سجلت أعلى نسبة مكاسب في القيمة السوقية بنحو 4.85%. يُعزى هذا التحسن إلى النتائج الإيجابية لأعمال الشركات في السوق السعودية خلال الفترة المذكورة.

على الجانب الآخر، شهدت سوق دمشق للأوراق المالية تقدمًا في قيم وحجم التداول، ما يشير إلى استمرار تحسن الأداء في هذا السوق، على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية التي تعاني منها سوريا.

يأتي إصدار هذا التقرير في سياق جهود صندوق النقد العربي لتعزيز الشفافية وتوفير المعلومات الدقيقة حول أداء الأسواق المالية العربية، وذلك بهدف تعزيز الاستقرار وجذب المستثمرين.

تشير هذه التطورات إلى تحسن الثقة في الأسواق المالية العربية، مما يعزز فرص الاستثمار ويسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

يرجى الاطلاع على النشرة الشهرية للمزيد من التفاصيل والتحليلات حول أداء البورصات العربية خلال شهر فبراير

النشرة الشهرية_ فبراير 2024_العدد 44

Exit mobile version