عاجل | اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال تصدر إجراءات تأديبية بعد حادثة صفع البرلماني

نيوز بلوس /الرباط

في الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، شهدت مناوشات توترية انتهت بحادث غير مألوف، حيث تعرض أحد البرلمانيين لصفعة من قبل زميله خلال مناقشة حامية.

وقد تصاعدت حدة النقاش بين عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يوسف أبطوي، على صفع البرلماني منصف الطوب،خلال جلسة الدورة العادية للمجلس الوطني، وصلت إلى ذروتها عندما قام أحدهم بصفع آخر بشكل مفاجئ، مما أثار ضجة كبيرة في أروقة الحزب.

الحادثة أثارت استياءاً عاماً وانتقادات واسعة، حيث تمت مشاركة مقاطع الفيديو التي تظهر الواقعة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفع بالحزب إلى إصدار بيان سريع يدين الحادثة ويعبر عن تأسفه لما حدث.

وفي بيان توصلت به جريدة “نيوز بلوس”بنسخة منه،فقد قرر مكتب اللجنة التحضيرية توقيف الأخ يوسف أبطوي والأخ أشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

وفي ما يلي بيان اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال:

بعد استعراض السلوكات والتصرفات غير المقبولة الصادرة عن الأخوين يوسف أبطوي، وأشرف أبرون خلال أشغال اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقدة يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة

و بناء على مقتضيات المادتين 200 و 201 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال ، وانطلاقا من صلاحيات مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية،

قرر مكتب اللجنة التحضيرية توقيف الأخ يوسف أبطوي والأخ أشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

 

الإمضاء :  عبد الجبار الرشيدي  رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية

منصور لمباركي نائب الرئيس

نعيمة بنيحيى مقررة عامة

مصطفى التاج نائب المقرر