تمارة: وتيرة متقدمة ترافق إعادة تأهيل وتهيئة شارع آمنة بنت وهب بشطريه

محمد بكاس / نيوز بلوس

تفقدت لجنة مختلطة يتراسها باشا مدينة تمارة، اليوم صباح الخميس، سير تقدم أشغال مشروع تهيئة شارع آمنة بنت وهب بشرطريه الأول والثاني بحي الوفاق.

وفي هذا الصدد،تفقدت اللجنة المختلطة المكونة، على الخصوص،من رئيسة الملحقة الإدارية السادسة الوفاق، والمدير الجهوي لشركة العمران،السيد حكيم زيدوح، وممثلي شركة ريضال، ومصالح أخرى متدخلة،-تفقدت- سير عملية تأهيل وتهيئة الشارع المذكور.

وأكد السيد حكيم زيدوح،المدير الجهوي لشركة العمران المكلفة بإنجاز المشروع تحت إشراف السيد محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الصخيرات تمارة بالنيابة،، في تصريح لموقع نيوز بلوس، أن الأشغال المتعلقة بإعادة تأهيل الشارع سالف الذكر “تسير بوتيرة متقدمة”،
موضحا أن” السلطات المحلية ” لعبت دورا كبيرا في عملية إخلاء الشارع ، وهدم الأسوار المحادية له.

وأوضح السيد زيدوح،خلال حديثه، أن جميع شركات الاتصال بالإضافة إلى شركة ريضال ” قامت بتحويل شبكاتها من أجل توسعة الشارع “.

كما أفاد المدير الجهوي لشركة العمران بعمالة الصخيرات تمارة، أن عملية تزفيت الطريق وتكسيت الشطر الأول من الشارع ستتم في غضون الأيام القليلة المقبلة ” في حين سيتم تزفيت الشطر الثاني منه ” خلال الأسبوع القادم “.

وبخصوص الإنارة العمومية، أكد السيد زيدوح ، أن الشركة المكلفة بهذا الجزء من الأشغال ” شرعت في تتبث الاعمدة الكهربائية بمواصفات عالية الجودة، ستساهم في إعطاء جمالية للشارع “.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن جميع المتدخلين يسابقون الزمن لإتمام عملية تهيئة وتأهيل شارع آمنة بنت وهب في أقرب الآجال.

وفي السياق ذاته،وبحسب ما عاينه موقع نيوز بلوس،
فإن شارع آمنة بنت وهب بشرطريه أصبح في حلة جديدة رغم استمرار اشغاله.

ويواكب فريق من المهندسين والتقنيين هذه الأشغال تحت إشراف مباشر من السلطة الإقليمية ، ممثلة في العامل السيد محمد اليعقوبي والكاتب العام لعمالة الصخيرات تمارة، ورجال السلطة المحلية .

وبلغت نسبة أشغال إعادة تأهيل شارع آمنة بنت وهب بشرطريه على مسافة كيلومترين ونصف،مراحل متقدمة
تجاوزت 60 في المائة.