الأستاذ محمد ايت باعدي كاتبا لندوة التمرين

تمكن الأستاذ محمد ايت باعدي من الظفر بلقب كاتب ندوة التمرين زوال يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، بعد الإعلان عن النتائج النهائية من طرف نقيب هئية المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، موازاة مع تدشين المركب الترفيهي لهيئة المحامين.
فيما نال صفة نائبي كاتب ندوة التمرين الأستاذ أوقيا رشيد، والأستاذة سلسبيل صنديد، وكان هذا التتويج بعد البحث في موضوع: “مسار الولوج إلى المهنة: خواطر وانتظارات” .

وفي كلمته عبر السيد الكاتب بسعادته بعد فوزه بهذا اللقب خصوصا أن افتتاح ندوة التمرين واختيار كاتبها عرف مهني لا بد من العمل على ترسيخه والحفاظ عليه.
كما أكد ضمن عرضه الذي ألقاه بحضور ثلة من أطر القانون على المستوى الوطني، بضرورة الأخذ بعين الاعتبار سمو مهنة المحاماة من حيث الولوج إليها، منتظرا مستقبلا مشرقا على مستوى تكوين المحاميين المتمرنين أمام واقع الحال الذي يفرض أن هيئات المحاميين ومكاتب التمرين يتحملان عبئا كبيرا في تلقين تكوين جيد للمتمرنين، وهو أمر ليس بالهين على اعتبار الانشغالات الكثيرة لهؤلاء على المستوى المهني أمام تقاعس السلطة الحكومية المكلفة بالعدل عن الوفاء بالتزامها القانوني لإحداث معهد لتكوين المحاميين المتمرنين.

وأشار في الأخير إلى آماله في انخراط الملتحقين الجدد بمهنة المحاماة في المعارك النضالية في سبيل تكريس المكتسبات التي ناضلت من أجلها الأجيال السالفة لأجل الرفع من سمو هذه المهنة وتكريس استقلاليتها والمحافظة على أعرافها السامية وتقاليديها النبيلة. مع ضرورة مواكبتهم كذلك للتطورات التكنولوجية التي فرضتها العولمة لكن ليس بشكل ينساق نحو الهروب من التقاليد والأعراف المهنية التي يظل التقيد بها أمرا واجبا.