هكذا بغينا لبرلمانيين يكونو…البرلمانية عزيزة بوجريدة تدعو شكيب بنموسى لحماية التلاميذ المتضررين من زلزال الحوز و حفظ كرامة أساتذة التعليم

نيوز بلوس/الرباط

وجهت البرلمانية عزيزة بوجريدة عن الفريق الحركي بمجلس النواب ، سؤالا شفويا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، شكيب بنموسى ، تسائله من خلاله عن برنامج وزارته لمواجهة آثار زلزال الحوز على المرافق و المؤسسات التعليمية المتضررة بمختلف المناطق المنكوبة ، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس للنواب ليوم الإثنين المنصرم.

و في تعقيب على جواب السيد الوزير ، وجهت النائبة البرلمانية شكرها لجلالة الملك محمد السادس ، على كل المبادرات التي يقوم بها ، قبل أن تسترسل كلمتها بالتذكير إلى أن جلالته دعا حكومته لتسريع تأهيل و إعادة بناء المناطق المتضررة من الزلزال و توفير الخدمات الأساسية.

البرلمانية عزيزة بوجريدة ، أكدت خلال ذات التعقيب إلى أن إعادة التأهيل تستلزم العمل بجهد أكبر بقطاع التعليم الذي يعرف عدة اشكالات خصوصا إذا علمنا أن عددا من تلاميذ المستوى الثانوي التأهيلي ، بالمناطق المتضررة من الزلزال ، لم يستكملوا دراستهم بعد.

السيدة بوجريدة ، طالبت بتكتيف الدعم النفسي للتلاميذ الذين فقدوا دويهم جراء الزلزال ، خلال فترات الدراسة و حتى أثناء العطل المدرسية.

وقد نبهت ذات المتحدثة ، الوزير بنموسى ، لضرورة حماية الأطفال المتضررين ، من برودة الطقس خلال فصل الشتاء ، خاصة بالخيم و المقرات المؤقتة.

و انتهزت بوجريدة الفرصة للدعوة لضرورة إنصاف رجال و نساء التعليم ، خصوصا خلال هذه الفترة التي تشهد احتقانا داخل الحقل التعليمي بسبب النظام الأساسي.

Exit mobile version