وزير التربية الوطنية يكشف تفاصيل تدريس اللغة الإنجليزية خلال الموسم الدراسي الحالي

شكيب بنموسى
شكيب بنموسى

نيوز بلوس/الرباط

أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إنه سيتم تعميم تدريس اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي خلال الموسمين الدراسيين المقبلين.

وأضاف وزير التربية الوطنية في ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء الخامس من شتنبر، عقدها بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، أن تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة من التعليم الإعدادية، قد تم تعميمه في السنوات السابقة.

وأشار إلى مستجدات الموسم الدراسي الجديد في ما يتصل بتدريس اللغة الإنجليزية، حيث أكد أن 28 في المائة من التلاميذ بالسنة الأولى من التعليم الإعدادي سيدرسون اللغة الإنجليزية، فيما ستصل تلك النسبة إلى 62 في المائة بين تلاميذ السنة الثانية من التعليم الإعدادي.

وكان شكيب بنموسى راسل في ماي الماضي، مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بشأن تعميم تدريس اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي بدءا من الموسم الدراسي الحالي 2023-2024.

وجاء في مذكرة وجهها الوزير بنموسى إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في الجهات الـ12، أنه تقرر الشروع في تعميم تدريس اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي انطلاقا من الدخول المدرسي (2023-2024)، اعتبارا لوضع اللغة الإنجليزية في المجتمع ولأدوارها الوظيفية وكذا لآفاقها المستقبلية التي تفتحها للناشئة في مجالات المعرفة والعلم والتكنولوجيا والتواصل والانفتاح الثقافي والحضاري وغيرها.

Exit mobile version