عرض ”مقاطع إباحية“ على الشاشات العامة يشعل أزمة

نيوز بلوستر /متابعة

 أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في #العراق، اليوم الأحد، القبض على متهم قام بتهكير إحدى شاشات العرض في العاصمة العراقية بغداد.

 حيث ذكرت الوكالة في بيان، إنها “ألقت القبض على متهم قام بتهكير إحدى شاشات العرض في العاصمة بغداد وبث مواد مخلة بالآداب”.

 وقررت السلطات الأمنية العراقية يوم الأحد، إطفاء شاشات عرض الإعلانات بالأماكن العامة في العاصمة بغداد ومحافظة بابل بشكل مؤقت وذلك إثر تعرضها للإختراق الإلكتروني وعرض مقاطع غير أخلاقية من خلالها على الملأ.

 ويأتي هذا القرار بعد اختراق قراصنة إلكترونيين شاشات في ساحة “عقبة بن نافع” وسط العاصمة بغداد، وأخرى في مدينة الحلة مركز محافظة بابل ليل السبت على الأحد، وعرض مقاطع فيديو إباحية.

 ووفقًا لوسائل إعلام عراقية، فإن وزارة الداخلية قررت فتح تحقيق بالحادث، ومعرفة الجهة المتسببة في الأمر، والقراصنة المخترقين، إضافة إلى إطفاء الشاشات بشكل مؤقت في بغداد وبابل لإتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة تأمينها لتجنب تكرار مثل هذه الاختراقات.

 وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، لم تتمكّن وكالة “فرانس برس” من التحقّق من صحتها، بدت فيها مقاطع إباحية تُبثّ عبر لوحة إعلانات على طريق عام أثناء مرور سيارات عليه.

 وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس طالباً عدم الكشف عن اسمه إنّ “شخصاً تمكّن مساء السبت من تهكير إحدى شاشات الإعلانات في تقاطع عقبة بن نافع وعرض فيلم إباحي لعدة دقائق قبل أن نتمكّن من قطع كابل الكهرباء”عن الشاشة.

 وأوضح المصدر الأمني أنّ هذه “المشاهد غير الأخلاقية” دفعت السلطات إلى “إطفاء جميع شاشات الإعلانات في بغداد” ريثما يتمّ فحص المعدّات الأمنية.

 يذكر أن الحكومة العراقية كانت قد قررت في مطلع شهر يناير الماضي، حجب المواقع الإباحية في البلاد.