عودة قوية لمهرجان سينما الشاطئ بالهرهورة بعد توقف دام ثلاث سنوات

نيوز بلوس/الرباط

 تنظم الجمعية المغربية للفن بلا حدود بشراكة مع جماعة الهرهورة والمركز السينمائي المغربي ،الدورة الخامسة لمهرجان سينما الشاطئ الدولي بالهرهورة، وذلك من 26 إلى 31 غشت الجاري .

وأشار بلاغ للجمعية المغربية للفن بلا حدود بأن تنظيم هذه الدورة يأتي بعد ثلاث سنوات من الغياب أملته تداعيات جائحة  (كوفيد 19 )الصحية.

و يطمح المشرفون على المهرجان لتحويل شاطئ سيد العابد إلى شاشة ضخمة مشرعة على الأطلسي في تجربة فريدة ومتفردة لاقت إقبال واستحسان الجمهور المغربي والأجنبي.

و بخصوص المسابقة الرسمية ،أشار البلاغ إلى أنه سيتم التباري بين سبعة أفلام على “حوريات” الهرهورة ،ويتعلق الأمر بأفلام “أنطو” لفاطمة بوبكدي و “صحاري – سلم وسعى” لمولاي الطيب بوحنانة ،و “الجولة الأخيرة” لمحمد فكران ،و “الطابع” لرشيد الوالي، و”جرادة مالحة” لإدريس الروخ، و”أسماك حمراء” لعبد السلام لكلاعي ،و”جبل موسى” لادريس المريني .

و ذكر البلاغ أن الدورة الخامسة لمهرجان سيني بلاج – الهرهورة ستتميز بتكريم  نجوم وازنة في المشهد السينمائي الوطني والدولي،و يتعلق الأمر بالممثلة راوية والممثلين محمد مفتاح و رفيق بوبكر، علاوة على نجوم أفارقة من ضيوف المهرجان.

وبالنسبة للشباب المهتم بالفن السابع سينظم المهرجان ورشة في الكتابة الفيلمية يؤطرها السيناريست المصري وليد سيف بالإضافة إلى ماستر كلاس مع المخرج الكونغولي دافيد بيير فيلا ،وورشة في التشخيص يؤطرها الممثل عبدو المسناوي .

و ضمن فقرات المهرجان سيكون عشاق السينما على موعد مع ندوة حول موضوع “الإنتاج الذاتي” ، التي ستنظمها الجمعية المغربية للفن بلا حدود بشراكة مع اتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة.
و خلص البلاغ الى ان الدورة الخامسة من مهرجان سيني بلاج – الهرهورة تعد جمهور الهرهورة والمصطافين الوافدين على هاته المدينة الساحلية وضيوف المهرجان القادمين من شتى بلدان العالم بأن تكون دورة متميزة .