نيجيريا .. ولاية شمال النيجر ترغب في تعزيز التعاون مع المغرب في القطاع الفلاحي

نيوز بلوس/و.م.ع

أعربت ولاية النيجر الواقعة في شمال وسط نيجيريا، عن استعدادها لتعزيز التعاون مع المملكة المغربية في القطاع الفلاحي.

وذكرت محطة الإذاعة النيجيرية الدولية Voice of Nigeria في موقعها الإليكتروني أن “حكومة ولاية النيجر، في شمال وسط نيجيريا، أعربت عن اهتمامها بالعمل مع المغرب لتحسين الإنتاج الفلاحي، وتطوير أساليب وممارسات الفلاحة المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي في الولاية”.

وخلال مباحثاته أخيرا في أبوجا مع سفير جلالة الملك في نيجيريا، موحا أو علي تاغما، أشار محافظ ولاية النيجر، عمر محمد باغو، إلى أن “التعاون مع المغرب في القطاع الفلاحي خصوصا يمكن أن يساعد في تحسين الإنتاجية الفلاحية، وتطوير الممارسات الفلاحية المستدامة وبالتالي تعزيز الأمن الغذائي على صعيد الولاية”.

ونقلت الإذاعة عن المتحدث باسم والي ولاية النيجر بولوجي إبراهيم، قوله لوسائل الإعلام إن “هذه الزيارة كانت ضرورية بالنظر إلى أن المملكة المغربية قدمت لحكومة الولاية دعما هاما شمل تأهيل وتطوير القطاع الفلاحي سواء من حيث استخدام التكنولوجيا أو الممارسات الفلاحية الناجعة”.

وذكرت الإذاعة نقلا عن المحافظ محمد باغو قوله “ستكون الشراكة (مع المغرب) مفيدة أيضا في مجالات التعليم والصحة، والتبادلات في قطاع التعليم والبرامج الثقافية لتعزيز التفاهم ونقل المعرفة وتطوير رأس المال البشري، فضلا  عن تبادل الخبرات في الرعاية الصحية والتكوين الطبي والوقاية من الأمراض”.

كما أشارت الإذاعة الى أن “مجالات الشراكة تشمل أيضا الطاقة والنقل بالسكك الحديدية لتسريع نمو الولاية وتطورها”.

Exit mobile version