انزكان: الدورة الأولى لمهرجان”تيسواك” تحت شعار : مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان”

تستعد مدينة إنزكان، بالمناسبات الوطنية الخالدة عيد العرش المجيد، ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب؛
لاحتضان الدورة الأولى من “تيسواك: مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان” خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 7 و8 و9 غشت 2023، كتظاهرة ثقافية وفنية وتراثية للعناية وتثمين الأزقة بالمدينة العتيقة لإنزكان.
التظاهرة الجديدة والمبدعة من طرف أبناء المدينة ” تيسواك : مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان” من تنظيم الجماعة الترابية إنزكان وجمعية مركز وادي سوس بتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة.
ويطمح المنظمون من خلال النسخة الأولى من ” تيسواك : مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان” إلى تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية عبارة عن ندوة علمية حول موضوع المدينة العتيقة، وسهرات فنية، ومعارض موضوعاتية وتراثية، بالإضافة إلى عدد من الجداريات عناية بـ “تيسواك” أزقة المدينة العتيقة والعريقة تاريخيا وتراثيا.
وفي هذا الصدد عقد المنظمون سلسلة من اللقاءات استعدادا لتنفيذ برنامج التظاهرة الثقافية والفنية خلال الأيام المذكورة، في إطار من الشراكة والتعاون بين السلطات المحلية والمنتخبون بالمدينة وجمعيات المجتمع المدني، العمل وصل مستويات من الجدية بفضل تظافر جهود المعنيين، وبتنسيق من الجماعة الترابية إنزكان وجمعية مركز وادي سوس وانخراط فعلي لعدد من ممثلي الجمعيات بالمدينة.